رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالتنسيق مع القرضاوي.. تركيا تستخدم الإخوان لنشر أجندتها في أمريكا

القرضاوي
القرضاوي

كشفت شبكة «نورديك مونيتور» المتخصصة في الشأن التركي، أن حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تواصل توسيع عملياتها في الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام جماعة الإخوان الإرهابية، لنشر أجندتها السياسية الإسلامية المتطرفة.

ونظم مكتب ملحق الشئون الدينية في القنصلية التركية العامة في شيكاغو اجتماعا في مقر مؤسسة الزكاة الأمريكية في 26 يناير الماضي والتقى ملحق الشئون الدينية مع الجالية التركية، وكشف ذلك الاجتماع عن العلاقة المتنامية بين الحكومة التركية والمنظمات المرتبطة بالإخوان في الولايات المتحدة وجهود البعثات الدبلوماسية التركية لاستخدام هذه الكيانات لتحفيف أهدافها السياسية بغطاء إسلامي.

ارحمونا من أردوغان

ويشرف على عمليات التنسيق بين الجماعة الإرهابية والبعثات الدبلوماسية التركية شيخ الإرهاب يوسف القرضاوي، الرئيس السابق لما يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وهو ممنوع من دخول الولايات المتحدة منذ عام 1999.

وظهرت العديد من الأسماء التركية في مجالس إدارات المنظمات غير الحكومية المرتبطة بالإخوان خلال السنوات الأخيرة، ونما تأثير الإسلاميين الأتراك، وتحتفظ مؤسسة الزكاة الأمريكية التي يعد المواطن التركي هليل دمير، المدير التنفيذي لها، بعلاقات وثيقة مع منظمات الإخوان وحماس وترعى فعالياتها.

وترتبط مؤسسة الزكاة الأمريكية بجمعيات خيرية مثيرة للجدل في تركيا، وهي مؤسسة الحريات والإغاثة والتي تساهم في تمويل حركة حماس وتساعد في عمليات تهريب السلاح للمتطرفين في سوريا وليبيا.

Advertisements
الجريدة الرسمية