الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الكشف على 102 تلميذ بمدارس قنا ضمن حملة "نور حياة" | صور

أثناء الجولة بقنا
أثناء الجولة بقنا

أجرى كمال شلبى سكرتير عام المحافظة جولة تفقدية بمدرستىّ السمطا بحرى الإبتدائية بمدينة دشنا ومهدى محمد طه الابتدائية بقرية القناوية بمدينة قنا لمتابعة فعاليات المبادرة الرئاسية " نور... حياه " للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لتلاميذ المرحلة الابتدائية والتى يقوم بتنفيذها صندوق تحيا مصر وذلك تزامنًا مع بداية الفصل الدراسى الثانى. 



أوضح كمال شلبى أنه منذ انطلاق المبادرة فى فبراير ٢٠١٩ وحتى ديسمبر من العام نفسه نجحت المبادرة فى توقيع الكشف على ١٠٢ ألف تلميذ بالمرحلة الإبتدائية موزعين على ١٠٨ مدرسة ابتدائية بـ ٤٥ قرية فى ٥ إدارات تعليمية.

مشيرا إلى أنه تم توزيع عدد ٦٩٠١ نظارة طبية ممن يعانون من ضعف النظر من التلاميذ الذين تم الكشف عليهم كما تم تحويل ١٦٢ تلميذا لإجراء عمليات مؤكدا على أن جميع خدمات المبادرة من كشف وتقديم نظارات وإجراء عمليات مجانا.   

المنوفية: قوافل طبية متعددة التخصصات بقريتي البتانون وطهواي خلال فبراير

 

وأضاف السكرتير العام أن المبادرة تستهدف توقيع الكشف على ٦٠ ألف طالب خلال الترم الثانى من العام الدراسى الجارى موجها بضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتنسيق فيما بينها لدعم المبادرة، والتى تهدف للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية مستقبلا. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067