رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عار العشوائيات!

تعهد من المسئولين عن صندوق العشوائيات بانتهاء وجود المناطق العشوائية من مصر بنهاية العام الجاري ٢٠٢٠، وإذا كنا نتكلم عن ٣٥٧ منطقة غير مخططة في مصر منها ١٠٩ مناطق في القاهرة وحدها، تشكل كلها ما يقرب من ٤٠٪ من المساحة المسكونة بالبشر في مصر فسنكون وبحق أمام إنجاز كبير جدا وغير مسبوق..

 

وأهم ما فيه وضع جزء من شعبنا على خريطة الحياة الآدمية بعد أن تسببت فوضى النصف القرن الأخير من وجودهم علي الهامش، ليكونوا ضحية الفوضى والعشوائية وغياب العدالة الاجتماعية، التي وفرت كل الإمكانيات لتقديم الخدمات الحكومية لفئات اجتماعية بعينها في أحيائهم الراقية، أو في قراهم الساحلية ومنتجعاتهم بطول البلاد وعرضها، والذي تم على حساب هؤلاء ممن حرموا من أبسط حقوقهم كمواطنين من تعليم وصحة ومنزل نظيف وبيئة طبيعية ومقبولة!

 

اقرأ أيضا: السيسي وهو ما عملش حاجة خالص!

 

الآن يتم تصحيح ذلك كله وعدل الميزان الاجتماعي المقلوب والأرقام خير شاهد من الانتهاء من التخلص مما يقرب من ٣٠٠ منطقة عشوائية أغلبها من المناطق الخطرة، التي كان يجب البدء بالتخلص منها وبناء أكثر من ٣٠ ألف وحدة سكنية في القاهرة وحدها، فضلا عما يجري في باقي المحافظات!

 

اقرأ أيضا: رسائل الرئيس من "كشف الهيئة"!

 

اليوم تتخلص مصر من عار كبير استمر لنصف قرن يكبر ويتنامى في مأساة إنسانية واجتماعية كبيرة، وعلينا أن نتباهى بما أنجز ونحيي القائمين عليه ومن قرروا وأشرفوا وتابعوا!

Advertisements
الجريدة الرسمية