رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لحفل جوائز الأوسكار 2020

حفل الأوسكار
حفل الأوسكار

ينطلق بعد ساعات حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ92 لعام 2020، المقام في ولاية كاليفورنيا، حيث سيتم بدء توافد نجوم هوليوود على السجادة الحمراء في الساعة الواحدة فجر غد الاثنين على أن يتم توزيع الجوائز الساعة الثالثة.

وأكدت أكاديمية الأوسكار أنها سوف تذيع السجادة الحمراء وتوافد النجوم من خلال حساب الأكاديمية الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على أن يتم إذاعة الحفل على قناة ABC الأمريكية.

أكاديمية "الأوسكار" تثير الجدل بتوقعاتها عن الفائزين بالحفل

وأعلنت أكاديمية الأوسكار أن الحفل هذا العام سوف يكون بدون مقدم مثل حفل العام الماضي، على أن يقوم بعض النجوم بتقديم الجوائز للفائزين، ومن بينهم كل من بينلوب كروز وجيمي كوردن وديان كياتون وستيف مارتن وشيا لابوف وكيانو ريفز ومايا رودولف وجورج ماكاي وماهرشالا على وزازي بيتز ورامي مالك وجال جادوت وميندي كالينج وريجينا كينج واوليفيا كولمان وتيموثي شالاميت وغيرهم.

وأعلن القائمون على حفل الأوسكار أنه سوف يتم تكريم الممثل الهوليوودي الراحل منذ أيام قليلة كيرك دوجلاس، وقد تم إضافة النجم في ألبوم "In Memoriam" الذي سيتم إذاعته بالحفل عن النجوم الراحلين في عام 2019.

 

ومن المعروف أن جائزة الأكاديمية تعرف كذلك بالاسم الشائع جائزة الأوسكار وتقدمها سنويا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم.

وينظم عادة حفل توزيع الأوسكار سنويا في شهر مارس أو فبراير في صالة مسرح كوداك في مدينة لوس أنجلوس، كالفورنيا.

ويعتبر هذا الحدث من الأحداث التي تحظى بتغطية إعلامية واسعة ومشاركة الكثير من الشركات الكبرى التي تحاول استخدام ليلة الحفل لترويج منتجاتها من الملابس والزينة وفي بعض الأحيان يستخدم الحفل للتعبير عن آراء سياسية مثيرة للجدل من قبل الحائزين على الأوسكار.

Advertisements
الجريدة الرسمية