رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة التضامن: مؤسسة النداء مثال للوطنية بالأفعال التنموية | فيديو وصور

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: إن مؤسسات المجتمع المدني تلعب دورا هاما في المجتمع المحلي، وهناك دليل واضح من جانب القائمين على مؤسسات المجتمع المدني على حب الوطن فحب الوطن ليس بالأقوال فقط ولكن بالأفعال، وهو ما نراه في مؤسسة النداء وغيرها من المؤسسات الوطنية. 

وأضافت القباج خلال حفل عشاء مؤسسة النداء، أن طريق التنمية الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني هو هدفنا جميعا في وزارة التضامن كما تعمل المؤسسات الأهلية التنموية، وهناك خطوات ناجحة تقوم بها مؤسسة النداء في  العديد من المناطق وخاصة صعيد مصر برعاية الدكتورة هبة حندوسة، مدير المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة «النداء» ؛ و UNDP برنامج الأمم المتحدة ووزارة الاستثمار . 

وتابعت، أن عبء تنمية المجتمع القناوي الذي تقوم به مؤسسة النداء يجب أن تحذو به جميع مؤسسات المجتمع المدني الأخرى، لافتة إلى اللائحة التنفيذية لعمل مؤسسات المجتمع المدني ستصدر قريبا وهو ما سيدعم المؤسسات بشكل أكبر. 

 

تنظم  المؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء) حفل عشائها الأول تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، 8 فبراير 2020، ويضم الحفل مجموعة كبيرة من الوزراء والمحافظين ومسئولي الأمم المتحدة ورجال الأعمال وقادة المجتمع المدني والأعلام والصحافة. أيضا سوف تتضمن فعاليات الحفل عرضا موسيقيا لعازفة القيثارة ياسمين الحربي، وتليه فقرة تحطيب لمركز مدحت فوزي لفنون العصا التابع لفرقة الورشة المسرحية. 

وسوف تدعم جميع عوائد تبرعات هذا الحفل استدامة تدخلات مؤسسة النداء والتي تعمل على الارتقاء وتحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي للنساء والشباب في صعيد مصر.

حتى الآن نجحت النداء بتنفيذ 45 تدخلا مبتكرا في قطاعات الزراعة والخدمات الأساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وخلق أكثر 4000 فرصة عمل في 72 قرية في صعيد مصر معتمدا على نهج متكامل تماما. 

Advertisements
الجريدة الرسمية