رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة الرقابة والاعتماد لمتابعة مشروع التأمين الصحي الشامل

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية خلال لقاء رئيس هيئة الرقابة

التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس هيئة الرقابة والاعتماد التابعة لرئاسة الجمهورية، ووفد الهيئة والذي يقوم بزيارة ميدانية للوقوف على التجهيزات الإنشائية والفنية والرقمية لخريطة تطبيق لمشروع القومي منظومة التأمين الصحي الشامل.

وحضر اللقاء الدكتور أحمد شعبان، نائب المحافظ، والدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة.

و قال اللواء أشرف عطية: إن هناك أهمية لتطبيق كافة المعايير الدولية بالعمل على مراعاة الدروس المستفادة من تنفيذ المنظومة في محافظة بورسعيد لمواجهة وتلافي أي سلبيات أو قصور سواء في فترة الإنشاءات أو تجهيزات نظام الميكنة الرقمية مع عدم اقتصارها على المستشفيات والوحدات الصحية المدرجة وجارٍ تطويرها لتشمل المراكز الطبية والمعامل التابعة للقطاع الخاص والمجتمع المدني لتصل الخدمة لجميع أنحاء المحافظة.

محافظ أسوان للمسئولين: للصبر حدود ولن أسمح بالتقاعس والإهمال

وأضاف أنه تم تكليف مجموعة عمل بإشراف نائب المحافظ الدكتورة غادة يحيى للقيام زيارة ميدانية لمحافظة بورسعيد من أجل الإطلاع على ملامح وتفاصيل تجربتها في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي للبدء من حيث انتهى الآخرون، مع تلافي أي معوقات ظهرت أثناء تطبيقها.

 

 

وأوضح عطية أن هناك متابعة مستمرة ودؤوبة لأعمال التطوير الجارية داخل 125 وحدة صحية على مستوى مدن ومراكز المحافظة والتي ستتكلف أعمال تطوير البنية التحتية بها نحو 2,5 مليار جنيه، بجانب 11 مستشفى سيتكلف تطويرها 1,5 مليار جنيه، وبالتوازي مع ذلك تم تخصيص 4 مليارات جنيه للتجهيزات والمستلزمات الطبية، وبدأ العمل في تلقي طلبات المواطنين لإدراجهم في قاعدة البيانات، حيث بلغ عدد من تم تسجيلهم حتى الآن إلى أكثر من 91 ألف ملف للأسرة، بواقع 377 ألف ملف فردي.

أشار إلى تم فحص أكثر من 70 ألف ملف، بينما المستهدف أن يتم تسجيل كافة مواطني أسوان بإجمالي 1،6 مليون مواطن بالمنظومة، مؤكداً على ضرورة أن تتوازي هذه الجهود مع توفير الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة من الأطباء وأطقم التمريض لاكتمال الخدمة العلاجية للمواطنين بجودة عالية، وهو الذي يتطلب تنظيم دورات تدريبية والتعاون مع الدول المتقدمة في هذا المجال.

وفي نفس السياق، أوضح الدكتور أشرف إسماعيل أن هيئة الرقابة والاعتماد تعمل على ضمان استكمال تطبيق معايير الجودة المطلوبة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة أسوان في يوليو القادم بالتوازي مع الأعمال الجارية في تطوير المنشآت وتجهيز المعدات الطبية لضمان تلقي المواطنين للخدمة الصحية بأعلى جودة للحد من معاناته السابقة.

وأضاف أنه سيتم التغلب على التحديات الموجودة حالياً في المنظومة الصحية سواء في نقص التجهيزات الطبية أو الكوادر البشرية مع مراعاة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية لمواجهة أي طوارئ أو حرائق داخل المنشآت الصحية.

الجريدة الرسمية