رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عقيلة صالح يطالب الاتحاد البرلماني العربي بإدانة الغزو التركي لـ "ليبيا"

عقيلة صالح
عقيلة صالح

قال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إن الشعب الليبي يطالب الاتحاد البرلماني العربي بإدانة الغزو التركي لليبيا والذي يأتي في صورة تدخلات وإرسال مرتزقة وسلاح لدعم حكومة الوفاق ومليشياتها.

وخلال كلمته، اليوم السبت، أمام المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي في العاصمة الأردنية عمان، دعا صالح الاتحاد إلى مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته ودعم جهود مكافحة الإرهاب في العاصمة الليبية طرابلس.

قبل بدء مؤتمر برلين.. رئيس مجلس النواب الليبي يرد على تصريحات أردوغان

كما طالب صالح باستنكار إرسال المرتزقة والإرهابيين لقتل الليبيين.

وحول القضية الفلسطينية، أكد صالح أن الشعب الليبي يساند القضية الفلسطينية بالرغم من انشغاله بمواجهة الإرهاب.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي أن القضية الفلسطينية تعرضت إلى مخاطر التصفية مع حدوث الانقسام الفلسطيني–الفلسطيني من جهة والانقسام العربي–العربي الناتج عنه من جهة أخرى.

وشدد صالح على أهمية مغادرة حلبة الصراعات في الداخل الفلسطيني وخارجه والالتفاف حول مشروع وطني وصياغة خطاب فلسطيني موحد ومن ثم عربي كشروط أساسية لمجابهة التحديات والمخططات والمؤامرات.

وانطلقت في العاصمة الأردنية، في وقت سابق السبت، أعمال الاجتماع الطارئ الثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، بدعوة من رئيس الاتحاد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة الذي كان في استقبال رئيس مجلس النواب الليبي في مطار الملكة علياء الدولي.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب عبدالحميد الصافي إن المستشار صالح سيجري مباحثات مشتركة على هامش المشاركة في المؤتمر، يستعرض تطورات الأزمة الليبية، والتدخل التركي في شؤون البلاد.  

Advertisements
الجريدة الرسمية