رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"سلطان".. جاء من داغستان لتحقيق حلم والدته في مسابقة الأوقاف الدولية | فيديو

فيتو

آلاف الأميال قطعها الطالب سلطان إسحاق بوف، من جمهورية داغستان، إلى القاهرة للمشاركة فى مسابقة الأوقاف الدولية لحفظ القرآن الكريم التي تعقد في الفترة من 8-12 فبراير بأحد فنادق القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدأ "سلطان" حفظ القرآن الكريم وهو في عمر 13 عاما في المدرسة التي يتبعها وقال: “المدرسة متخصصة في حفظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية”.

 

اقرأ أيضا: 

انطلاق التصفيات النهائية في مسابقة الأوقاف الدولية لحفظ القرآن الكريم

 

الوالدة لعبت دوراً هام في حياة "سلطان" فهي التي دفعته لحفظ كتاب الله ليكون متفوقا مثل كبار القراء.

 

يقول المتسابق:"الوالدة هي التي حرصت على تحفيظي القرآن الكريم حتى أكون متفوقا في حفظ كتاب الله والتشبه بكبار القراء مثل عبد الباسط عبد الصمد والمنشاوي والحصري الذين يتمتعون بشهرة واسعة في روسيا". 

 

يحب المتسابق، الملاكم الكبير نور محمدوف، ويضيف: "علاقتي بالملاكم الكبير نور محمدوف بدأت من حيث النشأة فقد ولدت بالقرية التي يوجد فيها البطل، وهو يواظب على تلاوة القرآن الكريم باللغة العربية وكان آخر لقاء جمعني به في رمضان الماضي".

 

وانطلقت اليوم السبت فعاليات المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبرئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والتي تقام تحت اسم القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، في نسختها السابعة والعشرين.

Advertisements
الجريدة الرسمية