رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متفوقا علي رونالدو.. ميسي يتقاضى أعلى راتب شهري بين لاعبي العالم

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة  تصدر قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا في العالم متفوقًا على غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي،  في حين تصدر الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الراتب الأعلى بين مدربي بضعف ما يتقاضاه الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد. 

ونشرت الصحيفة الفرنسية تقريرًا تناولت فيه أكثر لاعبي ومدربي كرة القدم في العالم أجرًا، واحتل ميسي الصدارة براتب شهري يصل إلى 8.3 مليون يورو، يليه رونالدو براتب شهري تُقدر قيمته بـ 4.5 مليون يورو متفوقًا على أعلى لاعبي الدوري الفرنسي أجرًا نيمار الذي يتقاضي شهريًا ما يزيد على 3 ملايين يورو بحسب الجزيرة نت.

ويأتي في المركزين الرابع والخامس ثنائي برشلونة الفرنسي أنطوان جريزمان والأوروجواياني لويس سواريز براتب شهري أقل من 3 ملايين يورو بقليل، يليهما ثنائي هجوم ريال مدريد الويلزي جاريث بيل والبلجيكي إيدن هازارد براتب شهري يصل إلى 2.5 مليون يورو.

وتضم قائمة أعلى اللاعبين أجرًا الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، براتب شهري يصل إلى 1.9 مليون يورو، كما تضم كذلك الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، براتب شهري تُقدر قيمته بـ 1.76 مليون يورو مما يجعله يحتل صدارة أعلى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز أجرًا متفوقًا على الألماني مسعود أوزيل، لاعب آرسنال، والبلجيكي كيفين دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي، الذي يتقاضى كل منهما 1.64 مليون يورو شهريًا.

وفي ألمانيا، يحصل ثنائي بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي وفيليب كوتينيو (المعار من برشلونة) على 1.66 مليون يورو شهريًا لكل منهما، ما يجعلهما الأعلى أجرًا في الدوري الألماني.

وفي إيطاليا  يتبع رونالدو في فريق يوفنتوس، جونزالو هيجوين وباولو ديبالا، اللذان يكسبان على التوالي 1.09 و1.06 مليون يورو شهريًا، ليكونا ضمن قائمة الأعلى أجرًا في الدوري الإيطالي  

وعلى مستوى المدربين فقد احتل دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد صدارة القائمة براتب شهري تصل قيمته إلى 3.6 مليون يورو بفارق كبير عن الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي يتقاضى شهريًا 1.94 مليون يورو.

يليهما البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، والألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، براتب شهري يُقدر بـ 1.46 مليون يورو.

ويأتي في تلك القائمة كذلك الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، براتب شهري يصل إلى 1.4 مليون يورو بفارق قليل عن الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان، الذي يتقاضى شهريًا 1.38 مليون يورو، في حين يتقاضى كيكي سيتين، مدرب برشلونة، 500 ألف يورو شهريًا.

Advertisements
الجريدة الرسمية