رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"صحة شمال سيناء" ترفع درجة الاستعداد مع بدء الفصل الدراسي الثاني

مديرية الصحة بمحافظة
مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء

أكد الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، رفع درجة الاستعداد تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثانى بالمحافظة وتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية خاصة أمراض الشتاء وكخطوة احترازية ضد فيروس كورونا المستجد وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين كل من مديرية الصحة ومديرية التربية و التعليم. 

 

وشدد “شوكة” على تفعيل إجراءات وزارة التربية والتعليم في التعامل مع حالات الأمراض المعدية داخل المنشآت التعليمية بضرورة تشكيل فريق التحكم والسيطرة من داخل المنشأة. 

 

وأوضح الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي دور مدير المنشأة كرئيس للفريق بالإضافة إلى منسق اتصال وزائرة صحية لمتابعة كافة الإجراءات الواجب توافرها من مراقبة التهوية الجيدة داخل قاعات الدراسة بالمنشآت التعليمية وتوفير العمالة اللازمة للقيام بأعمال النظافة العامة وإجراءات مكافحة العدوى كذلك توفير كافة وسائل مكافحة العدوى من مياه وصابون ومطهرات. 

وأوضح أنه تم تخصيص غرفة للعزل داخل المنشآت التعليمية والاشراف على مكافحة العدوى داخل المنشآت من (غسيل اليدين وتطهير وتنظيف الأسطح والأرضيات). 

صحة شمال سيناء": لدينا نظام ناجح لرصد الأمراض المعدية

من جانبه أكد فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام أهمية التوعية الصحية للطلبة بأعراض الأمراض المعدية وأهمية طرق الوقاية التي تتلخص في غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون تطهير الأسطح التي تتلوث سريعا تغطية الفم والأنف بمناديل عند العطس تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين في حالة وجود أعراض مرضية طلب الرعاية الصحية فورا بالاتصال بمقدم الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض مرضية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية