رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رياح شديدة وأمطار خفيفة تضرب أرجاء محافظة الدقهلية

رياح شديدة وأمطار
رياح شديدة وأمطار خفيفة تضرب أرجاء محافظة الدقهلية

سادت حالة من الطقس غير المستقر على أرجاء محافظة الدقهلية اليوم السبت لتشهد المحافظة موجة رياح شديدة وأمطارًا خفيفة ومتقطعة.

وكانت الأرصاد الجوية أعلنت عن سقوط الأمطار، وتسجل سرعة الرياح 12 كم في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى 6 والكبرى 17 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 63% في الدقهلية.

وسط سرعة رياح وصقيع.. سقوط أمطار على معظم مدن وقرى الدقهلية

ومن جانبه أوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عددًا من الإرشادات للتعامل مع الرياح والأمطار، منها التزام قيادة المركبات بالهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق في حالة سقوط الأمطار، فضلًا عن انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية.

 

 

وشدد “مختار” على تجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء أو أسفل البلكونات القديمة، وعدم وقوف السيارات والمواطنين في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

 

 

وأكد “مختار” على أنه في حالات البرق، يحذر الاقتراب من الأسوار وأعمدة الإنارة والأجسام المعدنية والسكك الحديدية تجنبًا لخطر الصعق.

 
 

 

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف الجهات للتعامل مع الموقف، مشيرًا إلى انعقاد غرفة الأزمات بهدف التنسيق بين مختلف الجهات، وسرعة التعامل مع الطوارئ.

Advertisements
الجريدة الرسمية