رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزراء المجلس الاقتصادي العربي يقفون دقيقة حدادا على روح السلطان قابوس

أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

انطلق، اليوم الخميس، بمقر الجامعة العربية اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري في دورته الـ105؛ وذلك لإعداد الملفات الاقتصادية والاجتماعية للقمة العربية العادية القادمة، إضافة إلى بحث مجمل قضايا العمل العربي الاقتصادي والاجتماعي المشترك.

ودعا أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية للوقوف دقيقة حداد على فقيد الأمة العربية السلطان قابوس بن سعيد، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويشمله بعظيم غفرانه، وأن يُسدّد خطى الشعب العُماني تحت قيادة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور. 

ويتضمن جدول أعمال اجتماع الدورة الـ105 للمجلس عددا من البنود المهمة في مقدمتها الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقررة نهاية مارس المقبل، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة (مالابو ـ غينيا الاستوائية 2016) والإعداد للقمة الخامسة في جوانبها الاقتصادية، إضافة إلى منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي إضافة إلى بنود اقتصادية واجتماعية أخرى.

 

كما يتضمن الملف الاجتماعي للمجلس عددا من الموضوعات التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك منها مختلف مجالات التعاون العربي - الدولي في المجالات الاجتماعية الدولية، لا سيما فيما يتعلق بالتعاون العربي - الهندي والصيني، وذلك في مجالات الصحة والتربية والتعليم والثقافة وحوار الحضارات والمرأة، وغيرها من المجالات ذات الصلة بالعمل الاجتماعي التنموي.

وكانت الاجتماعات التحضيرية للمجلس قد بدأت باجتماع اللجنة الاجتماعية الأحد الماضي، ثم اللجنة الاقتصادية الاثنين، وتم رفع نتائج اجتماعات اللجنتين لاجتماع كبار المسئولين التي عقدت أمس والتي رفعتها بدورها للمجلس على المستوى الوزاري.

Advertisements
الجريدة الرسمية