رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مركز تعليمي للنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج مقابل 4 آلاف دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القت مباحث الأموال العامة،  القبض على سيدة لقيامهما بإنشاء مركز تعليمى وهمى للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج للدراسة مقابل 4 الاف دولار بمدينة نصر.   

و أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة العريش ثانى بمحافظة شمال سيناء؛  بإنشاء كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" للخدمات التعليمية بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وإتخاذه مقراً لممارسة أعمال النصب والإحتيال على الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من راغبى إستكمال دراستهم بالخارج بإحدى الجامعات الأجنبية، وقامت بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الإجتماعى عن مزايا الدراسة بالخارج وتوافر تأشيرات دراسية وسياحية وتجارية "خلافاً للحقيقة". 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة حال تواجدها بمقر الأكاديمية وعُثر على كمية من عقود إتفاق بإنهاء إجراءات تسجيل الطلبة بالجامعات الأجنبية، دعوات سفر دراسية منسوبة لإحدى السفارات الأجنبية بأسماء أشخاص من راغبى السفر للدراسة، كمية من إيصالات مبالغ مالية منسوبة لإحدى شركات تحويل الأموال تفيد تلقى مبالغ مالية بالدولار الأمريكى من آخرين.  

حجز جزار استولى على أكثر من ٤ ملايين جنيه من 8 مواطنين بالغربية

كما عثر على دفاتر إيصال إستلام نقدية منسوبة لشركة تعليمية "محددة"،كمية من صور مستندات خاصة بالضحايا "جوازات سفر، شهادات دراسية، بطاقات رقم قومى"،مطبوعات دعائية بإسم الشركة التعليمية- تُفيد الإعلان عن الدراسة فى جامعات أجنبية، 2 أكلاشيه بإسم الشركة التعليمية، جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" وهاتف محمول بفحصهما تبين إحتوائهما على العديد من الملفات من صور المستندات المطلوبة.

وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى وأمكن الإستدلال على بعض الضحايا.

وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة إحتيال والإستيلاء منهم على مبالغ مالية 4 آلاف دولار من الشخص الواحد بزعم تسفير أنجالهم للدراسة بدولة أجنبية واتخذت الإجراءات القانونية.

Advertisements
الجريدة الرسمية