رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس المصرف المتحد ضمن أفضل 100 قيادي لعام 2019

أشرف القاضي رئيس
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

اختارت قمة الأفاضل في دورتها الخامسة أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد - ضمن أفضل قيادي استطاع الوصول بمؤسسة لأعلى قمم الأداء المؤسسي وفقا لمؤشرات الأداء العامة لقمة الأفاضل خلال 2019. وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس وزراء مصر وبمشاركة عدد من الوزراء مصر وهم: الدكتورة هالة السعيد – وزيرة الدولة للتخطيط والإصلاح الإداري ونيفين جامع – وزيرة التجارة والصناعة.

وقع اختيار البنك المركزي المصري على أشرف القاضي ليتولى رئاسة المصرف المتحد في الربع الأول من 2016 ومنذ ذلك الوقت واسم ومكانة المصرف المتحد في تقدم مستمر وفقا لمؤشرات أداء السوق المصرفي، الأمر الذي دعم قمة الأفاضل في اختياره وتكريمه كقيادي متميز لعام 2019.  

واستطاع أشرف القاضي وفريق عمل المصرف المتحد تكثيف الجهود والعمل وفق استراتيجية وخطة تستهدف للوصول بالمصرف المتحد ضمن صفاف البنوك المتميزة بالسوق المصري.  

ووفق العديد من مؤشرات العمل المصرفي المتخصص ومؤشرات الإدارة الدولية كان إنجازات فريق عمل المصرف المتحد بقيادة أشرف القاضي نموذج يحتذى به للعديد من المؤسسات داخليا وخارجيا. مما انعكس إيجابيا على العلامة التجارية وحقوق الملكية، حيث ارتفعت المؤشرات العامة للربحية والعائد على الأصول والتوسع الجغرافي والخدمي بزيادة عدد الفروع وانتشار المنتجات البنكية والحلول المالية لزيادة قاعدة العملاء وتحقيق الشمول المالي.  فضلا عن إطلاق العديد من الخدمات الرقمية المبتكرة بالسوق المصري والتي تخدم العملاء من أفراد وشركات.  كذلك العمل على تشجيع وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لإيمان حقيقي بدورها في دفع خطط التنمية الشاملة.

هذا ويعد أشرف القاضي أحد القياديين المؤمنين بأن التعلم عملية مستمرة لا تنتهي، لأنها تثري القيادي على المستوى الشخصي وعلى مستوى الأداء العام للمؤسسة، حيث حصل القاضي على العديد من الشهادات المتخصصة من جامعات دولية، كان آخرها شهادة القيادة المصرفية من جامعة هارفارد الأمريكية في نوفمبر 2019 الماضي، كما حصل على دورة تدريبية في "استراتيجيات صنع القرار للقادة" من أكاديمية لندن لإدارة الأعمال London Business School في يوليو 2018. كما حاصل علي ماجستير البنوك من جامعة ماسترخت وشهادة التمويل العقاري والتوريق من جامعة ورتن ببنسلفينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.  

وقد عمل أشرف القاضي كمساعد للعضو المنتدب ببنك قناة السويس والمدير العام وعضو مجلس الإدارة ببنك الكويت الوطني وانتدب للعمل بينك الكويت الوطني بالكويت للفروع الدولية. كما  عمل كنائب الرئيس بسيتي بنك مصر، وكذلك كنائب رئيس مجلس إدارة هيئة التمويل العقاري ورئيس صندوق دعم نشاط التمويل العقاري. فضلا عن نائب رئيس بنك امريكان اكسبريس وبنك اوّف أمريكا.

Advertisements
الجريدة الرسمية