رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل مشروع جسر "السخنة - مومباسا" لخدمة 10 دول أفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت المنطقة الاقتصادية، بالتعاون مع القابضة للنقل البرى والبحرى، ووزارات النقل وقطاع الاعمال فى تدشين مشروع جسور والذى يربط بين ميناء العين السخنة ودول شرق افريقيا ، وهو المشروع الذى يساهم فى توفير اليات لنقل البضائع من ميناء السخنة الى الدول الافريقية باسعار منخفضة .

ويأتى المشروع فى اطار المسؤلية المصرية تجاة دول شرق افريقيا، وفى اطار تدعيم التبادل التجارى والتنمية الاقتصادية المشتركة مع الدول الافريقية.

وقال مصدر إن المشروع سيتم تمويله من جانب البنوك المحلية المصرية وشركات النقل المصرية والاجنبية لتدشين خط ثابت لنقل البضائع بين ميناء السخنة ومومباسا، لتسعيل نقل البضائع من والى دول شرق افريقيا.

اقرأ أيضا: 

أبرزها "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي.. وزير النقل يتفقد اليوم مشروعات الطرق بالمحافظات

ويعد مشروع “جسور أولى مراحله من خلال جسر لسخنة-مومباسا، بهدف دعم وتعزيز التجارة البينية بين مصر ونحو 10 دول في شرق أفريقيا عبر تقديم سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات، حيث تم توفير خدمة الشحن البحري بالتعاون مع أحد أكبر خطوط الملاحة العالمية بدءا من أكتوبر 2019 ومن المقرر استكمال باقي عناصر الجسر من النقل البري والشحن والتفريغ والتخليص الجمركي والتخزين والتأمين على البضائع خلال الربع الثاني من 2020.

Advertisements
الجريدة الرسمية