الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أبرزها "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي.. وزير النقل يتفقد اليوم مشروعات الطرق بالمحافظات

يتفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم  الخميس، عددا من مشروعات الطرق والكباري بالعديد من المناطق على رأسها طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.



ومن المقرر أن يتابع الوزير أعمال رفع كفاءة الطريق الزراعي وعددا من المشروعات الأخرى بالمحافظات وإنشاء عدد من الكباري بالطريق وكذلك تفقد بداية العمل بمشروع رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات باستخدمات الماكينات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف.

وكان مجلس الوزارء اعتمد أمس مخطط تطوير الطرق المحلية بالمحافظات بتكلفة ملياري جنيه وتم تحديد 12 محافظة في المرحلة الأولى وهي محافظات (القليوبية – الجيزة – المنوفية – الدقهلية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الغربية – دمياط– بني سويف – الفيوم – المنيا).

وأكد وزير النقل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف في رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات لأهميتها فى استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وسرعة إنجاز الأعمال.

وأوضح الوزير أنه في مطلع شهر يوليو 2014، تم التخطيط للمشروع القومي للطرق؛ بهدف إنشاء طرق جديدة تسهم في تحقيق التنمية المنشودة وتصل بين المدن الحالية وبين المجتمعات التنموية الجديدة خارج حدود المدن من أجل نقل الكثافة السكانية وإيجاد فرص عمل لها خارج نطاق الوادي الضيق.

197 مشروعا لتطوير طرق 12 محافظة

وأضاف: تتنوع هذه المجتمعات التنموية ما بين صناعية وزراعية، ومن أجل ذلك خططنا لإنشاء 7 آلاف كيلو متر طولي من الطرق، ومن المقرر أن  ننهي حوالي 5800 كم، ويتبقى 1200 كم سيتم الانتهاء منها تباعا، وتبلغ تكلفة الـ 7000 كم 175 مليار جنيه مصر.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067