الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"طول ما في نفس أنا هتعلم".. الحاج طارق العمدة يلتحق بالإعدادية لاستكمال مسيرة عائلته في العمودية

الحاج طارق العمدة
الحاج طارق العمدة

قصة أخرى لكبار في السن بمحافظة القليوبية قرروا تخطي حاجز العمر والتقدم للحصول علي الشهادة الإعدادية وهوالحاج محمد طارق واصل، 65 سنة عاد للامتحانات والدراسة وحصل في الإعدادية في التيرم الأول على مجموع 89 درجة ليتقدم لعمودية قريته العبادلة مركز طوخ لأن العمودية في عائلتهم أبا عن جد .



يقول الحاج طارق: إنه موظف بالمعاش وسبق له التطوع في الجيش في عام 1972، وشارك في حرب أكتوبر 73 وبعد ذلك عمل  سائقًا في شركة مياه الشرب بالقاهرة حتي بلوغه سن المعاش.

أوضح الحاج طارق أنه من مواليد 1955 ومتزوج ولديه 3 أبناء بنتان وولد جميعهم متزوجون ومتعلمون ولديه منهم 8 أحفاد.

يضيف الحاج طارق: “منصب العمدة بالقرية في عائلتنا أبا عن جد فجدي السيد محمد محمد واصل  كان عمدة العبادلة حتي وفاته ثم جاء من بعده والدي عبد المنعم السيد واصل الذي ظل في العمودية 50 عاما ثم جاء بعده ابن عمي ويدعي محمد واصل ، وظل في المنصب 10 سنوات حتي وفاته، وبعده نجله محمد محمد واصل وهو طبيب بيطري ولكن لظروف خاصة استقال.

قال الحاج طارق: إن العائلة مليئة بالقامات العلمية والأطباء والأساتذة وكلهم وقفوا بجانبه لتخطي عقبة اللغة الإنجليزية التي كانت سبب رسوبةهقبل ذلك، مشيرا إلى أنه لم يحتج لدروس رغم أنه كان يعاني من صعوبة الإنجليزي والهندسة ولكن أبناء العائلة والأحفاد وقفوا بجانبه وتخطي العقبة ونجح، لافتًا إلى أن أولاده هم من شجعوه على استكمال تعليمه.

واشار إلى أنه واجه انتقادا حادا من الكثيرين بسبب استكمال مسيرة العلم منهم والدته التي قالت له: "بعد ما شاب ودوه الكتاب" وكثيرون ولكنه لا يري أنه عيب أن يتعلم الفرد .

 

نتيجة الاعدادية بالقليوبية.. تعرف على نتيجة أكبر طالب للاعدادية بالقليوبية

أكد الحاج طارق أنه لن يتوقف عند الإعدادية بل سيكمل للحصول علي دبلوم الزراعة التي يعشقها ويتقنها، ويريد أن يكمل خبراته فيها بالعلم وقال "طول ما في نفس انا هتعلم"، مشيرا إلى أنه يعمل قاضيا عرفيا، ويشارك في لجان المصالحات ومعروف عنه التميز بسمات العمودية والكل يشجعه للحصول عليها.

 

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067