رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 مواد طبيعية لعلاج الحموضة

الحموضة
الحموضة

علاج الحموضة بالمنزل.. الحموضة هو ذلك الشعور المزعج في منطقة المعدة، وهو من الأعراض المرضية التي أصبحت شائعة بشكل كبير، بين كل الفئات العمرية، نظرا للعادات الغذائية الخاطئة التي انتشرت لطبيعة الحياة وسرعتها، مما جعل الأطعمة الجاهزة السريعة جزءا من حياتنا، الأمر الذي جعل من أدوية الحموضة ملازمة للكثيرين.

 

وأكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أنه يمكن علاج الحموضة في المنزل، ودون الحاجة لتناول أدوية الحموضة، من خلال الاستعانة ببعض المواد الطبيعية التي ليس لها أي أعراض أو آثار جانبية، حتى مع الاستخدام المنتظم، وعلى المدى البعيد.

أعراض الإصابة بالقولون العصبي وطرق التعايش معه (فيديو)

الكمون:

إذا كنت تشعر بالحموضة وآلام في المعدة، وغيرها من أعراض اضطراب المعدة، فيمكنك فقط؛ مضغ حفنة من بذور الكمون الخام، كما يمكنك شرب القليل من الماء بعد نصف ساعة، وذلك للتخلص تماما من المشكلة.

الشمر:

للتخلص من الحموضة، أو إحساس بحرقة المعدة، يمكنك تناول مشروب الشمر.

ضع ملعقتين من بذور الشمر وملعقة واحدة من العسل في الماء المغلي، واتركه حتى يبرد قليلا، ثم تناوله، كما يمكنك بعض البذور الشمر لخفض مستوى الحمض بالمعدة سريعا.

اللبن الرائب:

هذا المشروب يعمل على إبطال مفعول الأحماض في المعدة، وبالتالي يخفف من أعراض حموضة المعدة، ويمنع حرقة المعدة.

الماء المثلج:

عند الإحساس بالحموضة؛ لا بد من شرب كوب كامل من الماء المثلج، الذي يعمل على تحييد سوائل الجسم، ويهدئ الحلق وحرقان الصدر، وبعد تناول كوب الماء المثلج يمكن المشي قليلا، فإن هذا يعمل على الإسراع من تهدئة الحلق والمريء.

Advertisements
الجريدة الرسمية