الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي نجع أبو الجود لمحافظ قنا: "نفسنا في كوباية ميه نضيفة" | فيديو

احد اهالي النجع بقنا
احد اهالي النجع بقنا

رغم المشروعات التى نفذتها محافظة قنا خلال الست سنوات الماضية إلا أن القرى والنجوع بالمحافظة لا تزال تشتكى من نقص مياه الشرب العذبة. 



واشتكى أهالي نجع أبو الجود التابع لقرية العقب بمركز قوص، جنوب محافظة قنا، من عدم وجود مياه شرب صالحة للاستخدام الآدمى، وهو الأمر الذى تسبب فى أزمة صحية لأهالي النجع بتلك القرية.   

وقال الشيخ عبد النعيم الجبل، من أهالي النجع، إن المياه وصلت القرية فى عام 1996 وللأسف أصبحت المياه غير صالحة للاستخدام الآدمى وهو ما يدفع الأهالي إلى شراء جراكن المياه، بأسعار تتفاوت من جنيهين إلى 4 جنيهات وأكثر. 

وأشار إلى أنه فى عام 2001 تم إنشاء مرشح فى قرية العيايشا ولم يتم توصيل المياه إلى النجع ومنذ عام 2009 ولم يتم توصيل المياه إلى النجع والنجوع المجاورة والجميع يعيش على الجراكن وملاء المياه من القرية الأم. 

وطالب منصور أحمد محمود، أهالي النجع، بضرورة إيجاد حل لهذه الأزمة قبيل تفاقمها وفى فترات الصيف تزداد المأساة بالإضافة إلى شهر رمضان الكريم، حيث يخرج الأطفال والشباب على الدواب يحملون الجراكن واخرون ينتظرون حتى الساعات الأولى من الصباح حتى يتمكنوا من ملاء الجراكن بالمياه العذبة التى تندر فى فترات المساء والليل.   

محافظ-قنا-يعتمد-نتيجة-نصف-العام-للشهادة-الإعدادية

وأشار صابر محمود، من أهالي النجع، إلى أنه فى الفترة الأخيرة انتشرت العديد من الأمراض ومنها الفشل الكلوى وأمراض الكبد بسبب عدم جودة المياه، وهذا ما أثبتته التحاليل التى أجريت لعينات المياه فى النجع والنجوع المجاورة بالقرية، ورغم كل هذا إلا أن المسئولين بالمحافظة لم يلتفوا لهذا الأمر، ولم يتم التدخل لحل تلك الأزمة التى أودت بحياة العديد من الأهالي ما بين مصابين ومتوفين نتيجة الإصابة بالأمراض الناتجة عن تلوث المياه غير الصالحة للاستخدام الآدمى بالقرية، مطالبًا بضرورة توصيل خط مياه من القرية الأم لتنقية المياه، ووصول المياه العذبة للجميع قائلًا: "لمحافظ قنا نفسنا فى كوب مياه نظيف زى اللى بتشربه”.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067