رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وداعا معرض الكتاب.. المئات يلقون النظرات الأخيرة على أرجاء قلعة الثقافة | صور

وداعا معرض الكتاب
وداعا معرض الكتاب 2020

علامات الحزن تظهر على وجوه الكثيرين، لفراقهم أفضل المحافل الثقافية، وكأن أعينهم تقول “لا تفارقنا.. فلقد شعرنا بالطمأنينة في رحابك، فلا تأخذها وتذهب"، المئات يتجولون بين الأروقة والقاعات، يريدون أن يملأوا أعينهم وقلوبهم بهذا المكان، بعد مرور ما يقرب من خمسة عشر يوما عليه، فقد يجده البعض وجهة للتنزه والترفيه، إلا أن هناك من يراه عشقا سيطر على قلوبهم .

" الحلو مبيكملش"، أسبوعان مرا وكأنهم ساعات ودقائق، لم يشعر بهم رواد الثقافة وعشاق القراءة، في رحاب المعرض التي تجمع فيه الملايين من الزائرين للمشاركة في هذا المحفل الثقافي الكبير .

مبيعات تجاوزت 645 ألف جنيه.. "قصور الثقافة" تحقق رقما قياسيا بمعرض الكتاب

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 51، حيث تسابق الكثير من المثقفين، على نشر ابداعاتهم، وعرضت المئات من دور النشر في مصر والوطن العربي والعالم اصداراتها المختلفة،  في مكان بات أيقونة الثقافة في مصر والوطن العربي ب والعالمي .

وتحل دولة اليونان تحل ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 52، وذلك بعد المشاركة المتميزة لدولة السنغال كضيف شرف الدورة الحالية، والتي تأتي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والتي تجاوز عدد زائري الدورة الـ 51 من معرض الكتاب تجاوز أكثر من 3 ملايين زائر خلال أيام فعالياته .

Advertisements
الجريدة الرسمية