رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر الجدول الزمني لاختبارات مشرفي حج الجمعيات | صور

حج
حج

أعلنت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي عن الجدول الزمني للمرحلة الأولى من الاختبارات الإلكترونية الخاصة باختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ/2020م.

 

 

وأكدت التضامن على إجراء الاختبارات خلال يومي 8، 9 فبراير الجاري، للمتقدمين من محافظات الجمهورية فيما عدا محافظات جنوب الصعيد والتي سيجرى عقدها يوم 15 فبراير.

 

 

وفي سياق متصل قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى لمؤسسة الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى: إنه سيتم الإعلان على الموقع الإلكترونى للمؤسسة، www.hajjfoundation.org.eg عن الجدول التفصيلى المتضمن كافة البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه حيث من المقرر إجراء الاختبارات بشكل مركزى لكل محافظات الجمهورية وذلك بمحافظتى ( سوهاج – القاهرة).

 

تابع..موسم الحج 2020 | اليوم.. آخر موعد لتقديم طلبات الإشراف على حج الجمعيات الأهلية

واوضح عبد الموجود انه من المقرر اختيار 270 مشرفا من اجمالي 1115 متقدم اكان منهم عدد (945) رجال وعدد (170) سيدة وسيتم إجراء الاختبارات التحريرية أون لاين على برنامج الحاسب، مشيرا إلى أن الاختبارات سيتم إجراؤها بشكل مركزي لكافة محافظات الجمهورية، وتقام في محافظات (القاهرة – سوهاج) ويشمل الاختبار التحريري عدد (60) سؤالا دينيا وإداريا حول مناسك وإجراءات الحج تم وضعها من قبل متخصصين من دار الإفتاء المصرية ومتخصصين من اللجنة التنفيذية للمؤسسة وخبراء في شئون الحج.

 

واعتمدت وزيرة التضامن الاجتماعي التعليمات المنظمة لاختيار المشرفين لهذا العام وتم فتح باب التقديم على الموقع الإلكترونى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة خلال الفترة من 15/12/2019م حتى 2/1/2020م وتقرر تخصيص مشرف لكل 45 حاجا، وسيتم اختيار المشرفين بعد اجتياز الاختبارات التحريرية، ثم تتبعها إجراء مقابلات واختبارات شفوية للأعضاء الذين تم اجتيازهم للاختبارات التحريرية.

الجريدة الرسمية