رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"شعراوي" يبحث مع سفير الهند بالقاهرة رفع قدرات العاملين بالمحليات

محمود شعراوى وزير
محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، راهول كولشريشت سفير الهند بالقاهرة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والسفارة الهندية. 

وفى بداية اللقاء قدم اللواء محمود شعراوى التهنئة للسفير الهندى بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى الـ71 لعيد الجمهورية، وأشاد الوزير بمستوى التعاون بين الوزارة والجانب الهندى فيما يخص توفير المنح والدورات التدريبية للكوادر المحلية خلال الفترة الماضية فى عدد من المجالات التى تهتم بها الوزارة خاصة دورة تنمية القدرات فى إدارة العملية الانتخابية والتى عقدت فى الهند فى الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر 2019. 

وتناول اللقاء سبل دعم وتعزيز التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة والاستفادة من الخبرات الهندية فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبحث إمكانية تنظيم دورات وبرامج تدريب لرفع قدرات العاملين بالمحليات بالديوان العام للوزارة والمحافظات فيما يخص مجال إدارة المخلفات الصلبة والاستفادة من الشركات الهندية الرائدة فى هذا المجال بالإضافة إلى مجال توفير فرص العمل للمرأة والفتيات خاصة بالقرى الأكثر احتياجا بالمحافظات فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".   

شعراوي: تلقينا 1621 شكوى في يناير.. ونجحنا في حل 1276 بنسبة 78.7%

كما تم أيضا التباحث حول تبادل الخبرات والتعاون بين المعاهد المتخصصة فى البلدين العاملة فى مجال التنمية المحلية وخاصة بين معهد أحمد أباد للإدارة العليا ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة. 

وأكد شعراوى على رغبة الوزارة فى الاستفادة من التجربة الهندية فى مجالات مكافحة الفقر فى المناطق الريفية وبحث إمكانية التعاون فى تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير المراكز الحرفية بالمحافظات والتى يبلغ عددها حوالى 78 مركزًا حرفيا وتبادل الزيارات لخبراء من الهند فى المجالات التى تخص التنمية المحلية وعلى رأسها اللامركزية والتنمية الريفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. 

ومن جانبه أكد سفير الهند على عمق العلاقات الثنائية بين القاهرة ونيودلهى منذ عدة عقود طويلة فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرًا إلى توفير بلاده عدد كبير من المنح الدراسية، وبرامج التدريب سنويًا لمصر فى مختلف التخصصات والقطاعات للكوادر البشرية فى بعض الوزارات والهيئات بالدولة خاصة مجالات تكنولوجيا المعلومات، والطاقة المتجددة، واللغات، وتنمية المهارات وخلق فرص العمل. 

وأشار راهول كولشريشت إلى حرصه على توفير كافة الدورات والبرامج التدريبية التى ترغب وزارة التنمية المحلية فى تنفيذها، وسيتم خلال الفترة القادمة بحث الإجراءات الخاصة بتنفيذ تلك الدورات والبرامج بعد العرض على الجهات المختصة فى الهند والانتهاء من كافة الترتيبات لذلك. 

وأشار السفير الهندى إلى أن التحديات الموجودة فى البلدين مشتركة فى عدد من المجالات ويمكن أن نعمل معًا لتبادل الخبرات والتعاون المشترك لتحقيق مصلحة الشعبين والبلدين. 

وأكد وزير التنمية المحلية، اهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل كافة القيادات والعاملين بالإدارة المحلية على مستوى الديوان العام للوزارة أو المحافظات، مؤكدًا أهمية وجود كوادر وقيادات محلية مدربة ومؤهلة للتعامل فى المجالات المرتبطة بالمحليات بأساليب جديدة ومبتكرة وتكنولوجية حديثة. 

ولفت شعراوى إلى حرصه على زيادة المستفيدين من الدورات والمنح التدريبية خلال العام الجارى للكوارد المحلية خاصة مع الدول الصديقة والشقيقة لمصر لإيجاد إدارة محلية قوية وفعالة وقوية وقادرة على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل فعال وكفء لكافة المواطنين.

Advertisements
الجريدة الرسمية