رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل خطة السكك الحديدية لبدء تطوير ورش الصيانة

وزير النقل يتابع
وزير النقل يتابع سير العمل

بدأت السكك الحديدية تنفيذ المخطط العام لرفع كفاءة الورش من خلال اعتماد برنامج شامل لتطوير الورش يشمل مستوى الصيانة والعناصر البشرية القائمة على الصيانة.

 

كما بدأت السكك الحديدية فى تحديد احتياجات الورش من المعدات الحديثة والماكينات المتطورة التى تعمل على اكتشاف الأعطال بمواتير الجرارات  وفواصل العربات  وغيرها من أعمال الصيانة.

 

وتم اعتماد برنامج تدريبى كامل للعمال لرفع كفاءتهم بما يساهم فى رفع مستوى أعمال الصيانة بالسكك الحديدية.

وكان وزير النقل أكد على ضرورة العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة من ورش السكك الحديدية وخدمات الصيانة بشكل كامل  وطالب وزير النقل عمال الورشة بضروة الاهتمام بعمليات ضبط الجودة خاصة وأن الورشة من أهم الورش الانتاجية والعمل على مدار الساعة لزيادة إنتاجيتها وتجميع الخردة وتصنيفها بشكل دقيق ومستمر لزيادة العوائد المادية.

 

وشدد على عدم خروج أي عربة من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية لها كما تفقد الوزير المركز الطبي للسكك الحديدية بأبوزعبل ووجه بالتطوير الفوري للمركز لتقديم خدمة مميزة للعاملين وإمداده بأطباء في مختلف التخصصات وبأحدث الأجهزة الطبية وذلك في إطار المخطط الشامل لهيئة السكة الحديد لتطوير كافة المراكز الطبية التابعة لها في المحافظات المختلفة خاصة وأن العنصر البشري يعتبر أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية.

 

وأكد الوزير أهمية تتفيذ خطة تطوير كل ورش السكة الحديد سواء الخاصة بعربات الركاب أو البضائع أو الجرارات وتعظيم الاستفادة من كل الإمكانات المتاحة بها مع توفير كل المعدات والأجهزة وقطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة لزيادة الإنتاجية والإتاحية الخاصة بالجرارات وعربات الركاب والبضائع لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 

ولفت إلى أنه تم تجهيز بعض ورش السكة الحديد للتعاون مع الشركات العالمية في إعادة تأهيل الجرارات العاملة ضمن الأسطول الحالي، وكذلك التي يتم توريدها، حيث تشرف تلك الشركات على عمل العمرات في ورش السكة الحديد بقطع الغيار الأصلية وبأيدي العمالة المصرية مع تدريب العاملين المصريين ونقل الخبرات إليهم لتوفير العملة الصعبة والوقت.

 

وأشار إلى أن ورشة التبين تعتبر نموذجا رائدا في هذا المجال.

وقال المهندس عبدالله فوزى مستشار رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية سابقا: إن وزير النقل يعمل بالتعاون مع السكك الحديدية مؤخرا على مشروع متكامل للصيانة يشمل  رفع كفاءة المعدات والعنصر البشرى بالورش .

 

اقرأ أيضا: 

وزير النقل يكشف اهم مشكلات ورش القطارات | صور

 

وأكد فوزى أن الورش هى العمود الفقرى للسكك الحديد، وفى حالة رفع مستوى الصيانة ستنخفض بالتالى أعطال القطارات، وهو ما سيكون  له تاثير إيجابى على  الإيرادات العامة للسكك الحديدية وتخفيض نسب  التخريد للجرارات وإطالة أعمارها.

 

وطالب بالعمل على دخول أحدث تكنولوجيا للصيانة بالسكك الحديد، مما يجعل أكبر عدد من الجرارات والعربات يعمل بشكل طبيعى دون حدوث أعطال كثيرة تؤثر بالسلب على أسطول الجرارات، وعلى حركة التشغيل بالسكك الحديدية.

Advertisements
الجريدة الرسمية