رئيس التحرير
عصام كامل

الإعلام العبري يستعين بسلاح الميديا للتطبيع مع المغرب

إسرائيليون يروجون
إسرائيليون يروجون للتطبيع مع المغرب

أعادت وسائل الإعلام العبرية اليوم الثلاثاء، نشر مقطع فيديو نقلًا عن وزارة خارجية الاحتلال يدعو إلى التطبيع العلني مع دولة المغرب وتعزيز العلاقات، وذلك في ضوء الاستعانة بسلاح الميديا للتطبيع مع المغرب وكذلك الدول العربية بشكل عام.

 

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنه بعد الكشف عن حصول الحكومة المغربية على ثلاثة طائرات استطلاع مسيرة إسرائيلية هذا الأسبوع كجزء من صفقة أسلحة بقيمة 48 مليون دولار، أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية شريط فيديو يدعو رجال الأعمال المغاربة للاستثمار في إسرائيل.

 

وأشار الموقع إلى أنه وفقًا لتقرير نشر على موقع Intelligence Online الفرنسي على الإنترنت، فهذه الطائرات بدون طيار طورتها صناعة الطيران ووصلت إلى المغرب في 26 يناير، وحتى الآن، فإن البنود الإضافية المتضمنة في صفقة الأسلحة بين البلدين غير معروفة.

 

اقرأ أيضا: 

نتنياهو والبرهان.. لقاء سوداني إسرائيلي مفاجئ على أرض أوغندا

 

وتحدث في الفيديو مدير إدارة المغرب في وزارة الخارجية الإسرائيلية بلغة عربية ركيكة وقال: "في السنوات الأخيرة، تعززت العلاقات بين إسرائيل والمغرب، وهذا أمر مرغوب فيه وطبيعي ومرحب به، وذلك في ضوء تاريخ التعايش المشترك لأبناء كل الديانات في المغرب منذ أكثر من 200 سنة". 

الجريدة الرسمية