رئيس التحرير
عصام كامل

جمال محمد علي: إجراء تجارب الـ"VAR" على جميع مباريات الدوري المصري

جمال محمد على مع
جمال محمد على مع مندوب الفيفا

أكد الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية التى تدير شئون اتحاد الكرة، أن اختبارات الملعب لتطبيق تقنية ال" VAR" التى أجريت على إستادى القاهرة والسلام حقتت نجاحًا كبيرا، وأكدت أن الحكام المصريين بخير، واستوعبوا كل الأمور الفنية لاستخدام تقنية الفار بشكل جيد. 

أضاف جمال محمد على فى تصريحات خاصة، أن هناك 16 ملعبا تستضيف مباريات الدورى الممتاز، ومباريات المنتخبات الوطنية إلى جانب ستادى القاهرة والسلام، ستشهد جميعها تدريبات عملية لتطبيق تقنية الـ"var" قبل تطبيق التقنية بشكل فعلى فى المباريات الرسمية.  

 

مندوب الفيفا يؤكد جاهزية الحكام المصريين لتطبيق تقنية ال"var"

 

وكان بيهافيتش مورجان مندوب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أكد على جاهزية الحكام المصريين لتطبيق تقنية حكم الفيديو ال"VAR" بعد تلقيهم دورات تدريبية مكثفة على مدى الأسابيع الماضية تحت إشراف منظمة الـ"IFAB" المسئولة عن تطبيق تقنية حكم الفيديو. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع مورجان مع الدكتور جمال محمد على بإستاد القاهرة اليوم الإثنين، والذى شهد بروفة عملية لتطبيق الفار خلال المباراة الودية التى جمعت فريقى سيراميكا كليوباترا أمام بلدية المحلة، والتى أقيمت من ثلاثة أشواط كل شوط 30 دقيقة وانتهت بالتعادل 2/2 بين الفريقين.  

 

 

وأبلغ مورجان نائب رئيس اتحاد الكرة بأن الاستعدادات التكنولوجية والمتمثلة فى عربيات النقل ووسائل الاتصال مع عربات البث والاتصال بالحكام على أعلى مستوى والحكام المصريين ممتازون وجاهزون لتطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى، كما أكد على جاهزية إستادى القاهرة والإسكندرية لتطبيق تقنية الفار خلال المباريات. 

ووقعت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، رسميًا عقود تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى مع شركة إسبانية لمدة 3 سنوات ونصف بداية من الدور الثانى من عمر المسابقة هذا الموسم، وذلك بعد وصول موافقة رسمية من وزارة الشباب والرياضة على العقد الذى تتخطى مدته فترة تعيين اللجنة الحالية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والتى تنتهى فى 31 يوليو المقبل.

الجريدة الرسمية