رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أعراض مرض السكري .. المستترة والمبكرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعراض مرض السكري.. مرض السكري من الأمراض المزمنة، التي ليس لها علاج نهائي حتى الآن، وهو من الأمراض التي زاد انتشارها الفترة الأخيرة، حتى الأطفال لم يسلَموا من الإصابة به، كما أن بعض الدراسات أكدت أن أكثر من 50% من الأشخاص المصابين بمرض السكر من النوع "2" لا يدركون ذلك.

وقال الدكتورة إيناس شلتوت استشاري الأمراض الباطنة والسكر، إن “الاكتشاف المبكر لأعراض هذا المرض، من أهم الأمور التي قد تجعلنا نسيطر عليه، أو نتقي شره ونحمي أجسامنا من الإصابة”.

بعد مرض الفنان يوسف فوزي .. 10 أعراض تؤكد الإصابة بمرض الشلل الرعاش

أعراض مرض السكري

وأضافت أن هناك أعراضًا مستترة للمرض، منها عدوى الخميرة المتكررة، والإصابات المتكررة التي تعطي إشارة إلى أن جسمك لا يعالج السكر بشكل صحيح، إلى جانب أن هناك أعراضًا أخرى شائعة مثل الشعور بالتعب، والعطش وكثرة التبول، وخطر هذه الأعراض تكمن في أنها من السهل أن تفوت على الكثيرين؛ لأنها تتطور تدريجيًا، وغالبًا ما نرجعها إلى الإجهاد أو قلة النوم.

وأوضحت الدكتورة إيناس، أن هناك عوامل أخرى تعزز الإصابة بالمرض، وهي كالتالي:

- التاريخ العائلي لمرض السكري، فإصابة أحد أفراد العائلة يزيد من نسب الإصابة به.

- زيادة الوزن أو السمنة.

- كذلك لا يجب أن ننسى سكر الحمل، والذي تصاب به بعض النساء أثناء الحمل، فهذا أيضًا يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2.

- الإصابة بمرض القلب للشخص أو حتى أحد أفراد الأسرة يزيد من نسب الإصابة بالسكر.

وتنصح الدكتورة إيناس بضرورة الخضوع من فترة لأخرى للتحاليل التي يمكن من خلالها التأكد من خلو الجسم منه، أو سرعة اكتشافه، في حالة الإصابة به.

Advertisements
الجريدة الرسمية