الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نصيحة من أكبر طالب إعدادية بالقليوبية لزملائه: "التعليم مش بالشهادات"

أكبر طالب إعدادية
أكبر طالب إعدادية

وجه الحاج منصور محمد علي قدح والشهير بمنصور قدح أكبر طالب بالإعدادية بمحافظة القليوبية حيث يبلغ عمره 77 عاما ويؤدي امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بمدرسة السد العالي بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، وحصل علي 100.5 درجة مئوية نصيحة للطلاب أن التعليم ليس بالشهادات وإنما الفرد لابد أن يكون لثقافته وحبه للعلم جانب أكبر. 



 

وأضاف في تصريح خاص لـ”فيتو” أن هناك الكثير من المتعلمين جهلاء وأي شخص مهما كانت وظيفته مطالب بأن يكون مثقفا وواعيا، مشيرا إلى أنه عندما حصل علي الابتدائية كان مثقفا وواعيا ويجيد القراءة والكتابة وأعمال الحساب ويدير تجارته من المقاولات والاستيراد والتصدير.

 

ويعد منصور علما من أعلام قرية الدير التابعة لمدينة طوخ وخاض صولات وجولات سياسية ومعارك حزبية حيث مارس السياسية بدءا من أيام الرئيس الراحل أنور السادات وإلى الآن .

 

وولد منصور قدح في 28 من يناير عام 1942 م بقرية الدير التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية وحصل علي الشهادة الابتدائية ولكن لم تساعده ظروفه الأسرية بعد وفاة والده في سن صغير على استكمال دراسته فقر تحمل مسؤلية الأسرة وترك التعليم وعمل كمزارع وتاجر بجانب بعض أعمال المقاولات والتوريدات فبني نفسه بفأسه وكفاحه وعرقه معتزا بالزراعة التي تركت له كل الخير لنجله الأكبر هو السفير محمد قدح سفير مصر بجنوب السودان حاليا، والأوسط ياسر يدير شركات المقاولات والاستيراد والتصدير التي يمتلكها الأب ويسافر كل دول العالم لتصدير المحاصيل الزراعية المصرية ، وأخيرا نجلته عزة ربة منزل.

 

وأوضح قدح أنه لن ينسى دفاعه عن “الغلابة” في مجلس النواب وإيقاف بعض القرارات الاقتصادية التي كانت ستنال من المطحونين ومنها نصوص من مضبطة مجلس النواب قبل الثورة ورفضه لقرار أحمد عز بحظر سير 37 ألف مقطورة على مستوى الجمهورية وتدخل قدح ورأى أن هذا القرار يقضي علي فئات كبيرة من العمال والصناع والأسر التي “تأكل عيش” من تلك المقاطير وبالفعل تم إلغاء هذا القرار، بالإضافة إلى اعتماد 4 ملايين جنيه لإدخال الصرف الصحي إلى 6 من قرى الدائرة.

 

وأكد أنه بعد ثورة يناير وما جاء في تعديل نصوص الدستور التي أقرته لجنة الخمسين واعتبرت أن التعليم الأساسي هي الشهادة الإعدادية وليست الابتدائية وبالتالي تم رفض ورقه للمشاركة في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، وهو وجد في نفسه تحديا آخر بالتقدم والحصول على الشهادة الإعدادية وبالفعل تقدم منذ 3 سنوات وعبر من الصف الأول إلى الثاني وحاليا  يدرس في الشهادة الإعدادية.

 

اقرأ أيضا: 

أكبر طالب إعدادية بالقليوبية: ابني سفير بجنوب السودان

 

ووجه قدح كلمة لكل  شاب أو طالب يتسرب إلى التعليم أن العلم هو الحياة وأن العظماء لا يعرفون المستحيل، مشيرا إلى أنه واجب على الجميع وطنيا أن يشارك القيادة السياسية في إعادة إعمار الدولة ليس بالشعارات فقط وإنما بتغيير نفسه للأفضل .

 

ورأى قدح أن معظم المتحدثين حاليا عن حقوق المزارع والفلاح "متصنعون "لم يزرعوا أرضا ويجنوا ثمرا ليشعروا بما وصل إليه حال المزارع من تدنٍ، مشيرا إلى أنه يجب استغلال سلسلة الإصلاحات الاقتصادية لتغيير حال المزارع للأفضل. 

 

اقرأ أيضا: 

نتيجة الاعدادية بالقليوبية.. تعرف على نتيجة أكبر طالب للاعدادية بالقليوبية

 

وقال إن الفلاح بفأسه يحارب على أرضه كما يحارب الجندي بسلاحه على الجبهة منتقدا موجة الأحزاب وادعاءها بأنها تتحدث باسم المواطن، مشيرا إلى أن المواطن لا يحتاج وسيط بينه وبين القيادة السياسية فهو قادر على الصمود كما صمد في مواقف أشد صعوبة.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067