الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الإمارات تعلن اكتشاف حقل للغاز الطبيعى بمخزون 80 تريليون قدم مكعب

الإمارات تعلن اكتشاف حقل للغاز الطبيعى بمخزون 80 تريليون قدم مكعب
الإمارات تعلن اكتشاف حقل للغاز الطبيعى بمخزون 80 تريليون قدم مكعب

أعلنت دولة الإمارات اليوم الإثنين اكتشاف حقل جديد للغاز الطبيعي في المنطقة بين سيح السديرة "أبوظبي" وجبل علي "دبي" بمخزون يقدر بنحو 80 تريليون قدم مكعب.



وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"هيئة دبي للتجهيزات " لتطوير موارد الغاز في المنطقة الواقعة بين إمارتي أبوظبي ودبي.

الإمارات تضيء برج خليفة ومعالم أخرى بألوان العلم الصيني | فيديو

ويسهم هذا الكشف في اقتراب الإمارات من هدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من إمدادات الغاز الطبيعي، وبما يدعم مشاريعها التنموية الكبرى خلال المرحلة المقبلة تماشياً مع استراتيجية التطوير الهادفة للاستعداد للخمسين عاماً المقبلة.

ووفقاً للاتفاقية ستقوم أدنوك بالاستثمار وتسخير التكنولوجيا والخبرة لتطوير وإنتاج موارد الغاز المكتشفة، إضافة إلى القيام بعمليات مسح واستكشاف جديدة في المنطقة لتقييم المزيد من موارد الغاز وإجراء الدراسة النهائية لتكلفة إنتاجها. وبموجب الشراكة بين الجانبين، ستتسلم "هيئة دبي للتجهيزات" من "أدنوك" الغاز الذي سيتم إنتاجه بما يسهم في ضمان أمن الطاقة ودعم خطط دبي الطموحة للنمو وتعزيز مكانتها مركزا اقتصاديا عالميا.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067