رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول دولة تستأنف رحلاتها الجوية إلى الصين

صورة أرشيقية
صورة أرشيقية

أعلنت  الحكومة الباكستانية، استئناف الرحلات الجوية بينها وبين الصين بعد تعليقها الأسبوع الماضي على خلفية انتشار فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت  المتحدثة باسم وزراة الطيران الباكستانية، مساء أمس الأحد، إن "الرحلات الجوية استأنفت بدءا من منتصف ليلة الاثنين"، مضيفة أن "أول رحلة ستكون تابعة للخطوط الجوية الصينية "آير تشاينا" وستصل إلى مدينة كراتشي الباكستانية صباح اليوم الاثنين، قادمة من العاصمة بكين".

ومن المقرر، أن تسير الخطوط الجوية الباكستانية، وشركي "آير تشاين" و"تشاينا ساوثرن" الصينيتين، 12 رحلة أسبوعية بين البلدين، عقب قرار الاستئناف.

انتشار فيروس كورونا يثير مخاوف في مصر على صناعة السيارات

وعلقت باكستان، الرحلات الجوية من وإلى الصين في 29 يناير الماضي، تزامنا مع إعلان حالة الطوارئ العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا، لكنها لم تتخذ قرارا بإجلاء رعاياها في الصين، الذين يبلغ عددهم نحو 30 ألف باكستاني، ولم تعلن تسجيل أية حالة للإصابة بالفيروس في البلاد. وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في وقت سابق اليوم الإثنين، أن "إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين ارتفع الي 361 بزيادة 57 عن اليوم السابق، مضيفة أن 56 من حالات الوفاة الجديدة في مقاطعة هوبي وواحدة في بلدية تشونج تشينج.

وكانت السلطات الصينية أبلغت، في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.  

Advertisements
الجريدة الرسمية