رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عادل عصمت يحتفل بتوقيع "أيام النوافذ الزرقاء" بمعرض الكتاب 2020

الروائى عادل عصمت
الروائى عادل عصمت

احتفل الكاتب والروائي عادل عصمت بتوقيع روايته "أيام النوافذ الزرقاء"، الصادرة عن دار نشر الكتب خان للنشر والتوزيع ، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ51. 

وعادل عصمت حاصل على جائزة نجيب محفوظ فى الآداب عن روايته "حكايات يوسف تادرس" لسنة 2016، وجاءت رواية "الوصايا" على القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية IPAF لسنة 2019.

478 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الحادي عشر 

وتخرج عصمت من كلية الآداب قسم الفلسفة جامعة عين شمس سنة 1984، وحصل على ليسانس المكتبات من جامعة طنطا سنة 1986، ويعمل خبير وأخصائى مكتبات فى وزارة التربية والتعليم. 

وحصلت روايته " أيام النوافذ الزرقاء " على جائزة الدولة التشجيعية سنة 2011، وحصلت روايته "حكايات يوسف تادرس" على جائزة نجيب محفوظ فى الآداب سنة 2016 وصدرت فى نسختها الإنجليزية فى أبريل 2018. 

من أعماله الروائية،  الرجل العاري، هاجس موت، حياة مستقرة، صوت الغراب، حالات ريم والوصايا التى جاءت على القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية لسنة 2019، وكتاب قصص قصيرة قصاصات وكتاب ناس وأماكن.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 من معرض للكتاب 2020 تستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.

Advertisements
الجريدة الرسمية