رئيس التحرير
عصام كامل

الإمارات تخصص ملياري دولار لمشاريع استثمارية وتنموية وقروض ميسرة لموريتانيا

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والرئيس المورتان

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الأحد، عن تخصيص مبلغ ملياري دولار لمشاريع استثمارية وتنموية وقروض ميسرة لموريتانيا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وجاء في بيان نشرته "وكالة أنباء الإمارات" أن "هذه المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية".

الرئيس الموريتاني لـ"علماء إفريقيا": واجهنا بحزم الجماعات الإرهابية

ونشر ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تغريدة على "تويتر" رحب فيها بالرئيس الموريتاني، محمد ولد الغزواني، الذي وصل إلى أبو ظبي، أمس السبت.

وقال الشيخ محمد بن زايد "أرحب بأخي محمد ولد الغزواني رئيس موريتانيا الشقيقة"، مؤكدا أن "ما يجمع بلدينا تاريخ طويل من العلاقات الأخوية المتينة".

وأضاف "أمامنا اليوم فرص عديدة ومتنوعة لتعميق هذه العلاقات وتعزيز التعاون في مختلف المجالات والتشاور في قضايا ومستجدات المنطقة".

وكان في استقبال ولد الغزواني لدى وصوله مطار أبو ظبي السبت وزير الدولة لشؤون الدفاع في دولة الإمارات، محمد بن أحمد البواردي، إلى جانب دبلوماسيين من البلدين.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن زيارة ولد الغزواني للإمارات هي الأولى له لبلد عربي، فيما جرى تداول أنباء عن زيارة غير معلنة أجراها سابقا للملكة السعودية قبيل تنصيبه.

الجريدة الرسمية