رئيس التحرير
عصام كامل

ختام الدورة التأهيلية لأئمة وواعظات ليبيا بالأزهر

الدورة التأهيلية
الدورة التأهيلية لأئمة وواعظات ليبيا بالأزهر

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية التاسعة لـ 62 متدربا ومتدربة من أئمة وعلماء وواعظات دولة ليبيا، والتي استمرت فعالياتها لمدة شهر، تلقى فيها المتدربون برنامجا علميا شرعيا مكثفا على أيدى كبار علماء الأزهر الشريف المتخصصين في مجالات العلوم الشرعية، وذلك ضمن البرامج التدريبية التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لأئمة وعلماء الوطن العربي والإسلامي.

وأوضحت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر - في بيان اليوم الأحد - أن الدورة ناقشت العديد من المحاور والموضوعات حول (ميراث المرأة في الإسلام، تعدد الزوجات، مفاهيم مغلوطة، قضية التكفير وخطورتها، قراءة في مراجع المتطرفين، شبهات حول العقيدة الإسلامية)، وتضمن برنامج الدورة العديد من الزيارات لدار الإفتاء المصرية، ومرصد الأزهر للفتوى، ومكتبة الإسكندرية.

وحرص الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة و عضو هيئة كبار العلماء، على توجيه الأئمة الليبيين بأهمية الرسالة التي يحملونها عند رجوعهم لبلدهم، والعمل على إزالة ما علق في أذهان بعض الشباب من أفكار لا تتفق مع صحيح الدين الإسلامي.

وقدمت المنظمة للمتدربين مجموعة من إصداراتها التي تفند الفكر المتطرف، وتساعد على حل كثير من المشكلات الفكرية المتشابكة والتي أحدثتها جماعات العنف والتطرف.

الجريدة الرسمية