الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ قنا: رفع 330 طن مخلفات وتراكمات قمامة في 6 مدن | صور

جانب من أعمال النظافة بقنا
جانب من أعمال النظافة بقنا

في إطار تنفيذ مبادرة "قنا نظيفة" التي أطلقها اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لرفع كفاءة منظومة النظافة وإزالة كافة المخلفات وتراكمات القمامة بمداخل المدن والقري والطرق الرئيسية والمؤدية إليها والطرق الجانبية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ولاستعادة المظهر الحضاري والجمالي الذي طالما تميزت به محافظة قنا قامت الوحدات المحلية لمدن نجع حمادي والوقف ونقاده وقنا وأبوتشت وقوص برفع ٣٣٠ طن مخلفات وقمامة.



ففي مدينة نجع حمادي أوضح أحمد وزيري، رئيس المدينة، أن الوحدات المحلية للمدينة وقرى بهجورة وأولاد نجم القبلية وهوّ والرحمانية نجحت في رفع 139 طن مخلفات حيث تم رفع 77 طن مخلفات وقمامة من نقطة تجميع المخلفات ببهجورة وشوارعها و20 طن نواتج تطهير ترع من طريق المشروع المؤدي إلى مدينة فرشوط، كما تم رفع 20 طن مخلفات صلبة وقمامه وتمهيد وتوسعة طريق نجع حمادي الزراعي ومدخل قرية أولاد نجم القبلية من ناحية منطقة الأربعين بالإضافة إلى أنه تم رفع 12 طن تراكمات بمنطقة السوق بقرية هوّ.

محافظ أسيوط يفتتح مركز تدريب واستراحة مديرية الصحة بعد تطويرها

وأضاف رئيس المدينة أن أحد المواطن شارك باللودر الخاص به في رفع 10 أطنان نواتج تطهير ترع وقمامة من طريق مصر - أسوان الزراعي بقرية الرحمانية.

ومن جانبه ذكر الدكتور قدري الشعيني، رئيس مدينة الوقف، أنه تم رفع 70 طن مخلفات الرتش والقمامة على مستوى المدينة والقرى التابعة لها، لافتا إلى أنه جارٍ العمل في تمهيد طريق طراد النيل وطريق كوبري حسانين تنفيذا لتوجيهات المحافظ خلال زيارته لمستشفى الوقف الخميس الماضي.

وفي مدينة نقادة صرحت المهندسة فاطمة أحمد، رئيس مجلس المدينة، أن الوحدة المحلية لكل من مدينة نقادة وقرية البحري قامولا نجحتا في رفع 60 طن مخلفات منها ٤٠ طن مخلفات ترع ومخلفات هدم وقمامة بطريق نجع السدر حتى صوص و20 طن مخلفات قمامة ونواتج تمهيد طرق بمنطقة الجبانات ومدرسة نقادة  الثانوية الصناعية، مضيفةً أنه تمت زراعة 30 شجرة بالطرق التي تم تمهيدها.

فيما ذكر أشرف أنور رئيس مدينة قنا أنه تم رفع 30 طن مخلفات وأنقاض مبانٍ بمدخل مدينة قنا الشمالي عند قرية الجزيرية بالإضافة إلى رفع 10 أطنان من المخلفات وتراكمات القمامة بقرية كلاحين أبنود.

وفي أبوتشت قال خالد عويس رئيس المدينة أنه تمت توسعة وتمهيد طريق بديل لقرية الشقيفي؛ نظرا لوجود أعمال الصرف الصحي بالطريق الرئيسي للقرية كما تم رفع 16 طن تراكمات وأتربة منها 10 أطنان بطريق نجع حمادي -أبوتشت أمام مدخل قرية بخانس و6 أطنان مخلفات بعدد من شوارع المدينة فيما قال العميد خالد فوزي، رئيس مدينة قوص: إنه تم رفع 5 أطنان قمامة بالإضافة إلى تمهيد طريق حجازة خزام.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067