رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران تحدد للعاملين على الطائرات كيفية تفادى الإصابة بـ"كورونا"

مصر للطيران - صورة
مصر للطيران - صورة أرشيفية

حرصت شركة مصر للطيران، على عقد عدد من الندوات التثقيفية للعاملين لتعريفهم بكيفية التعامل مع المسافرين وخاصة مع الرحلات القادمة من المدن الصينية تزامنا مع انتشار فيروس كورونا. 

 

وأكدت الشركة أن هناك عدة أسباب للإصابة بالفيروس منها: الاختلاط المباشر مع الأشخاص المصابين بالفيروس، والرذاذ المتناثر من المريض أثناء العطس، وملامسة أدوات المريض المصاب والتعامل المباشر مع الحيوانات خاصة الإبل.

 

اقرأ أيضا: 

بسبب كورونا.. إلغاء حجوزات سياحية مؤكدة لـ30 أبريل

 

وكانت شركة مصر للطيران، نشرت عدة تعليمات للعاملين بوزارة الطيران المدني والشركات التابعة لها لتجنب الإصابة بفيروس كورونا القاتل خاصة المتعاملين علي الرحلات والمسافرين القادمين من المدن الصينية. 

 

وطالبت الشركة العاملين، بتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة، تناول كميات كبيرة من السوائل والأغذية الغنية بفيتامين سي، وتجنب التعامل مع الحيوانات وخصوصا الإبل أو الخفاش، والحرص علي التنظيف المستمر للأسطح والأرضيات، وتجنب زيارة المستشفيات للأطفال وكبار السن، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابته. 

 

وأكدت الشركة ضرورة تجنب لمس العينين والفم والأنف إلا بعد غسل اليدين، والحرص علي العطس والسعال في مناديل والتخلص منه في نفايات، وارتداء القمامة الطبية، وغسيل اليدين المتكرر بالماء والصابون.

 

يذكر أن شركة مصر للطيران، بدأت أمس السبت، تطبيق قرار تعليق رحلاتها الجوية إلى المدن الصينية بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل والذي أودى بحياة العشرات، وإصابة الآلاف من المواطنين هناك.

الجريدة الرسمية