رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم السويسري يزور القاهرة

جي بارميلان وزير
جي بارميلان وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري

يجرى جي بارميلان، وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري، زيارة اقتصادية إلى القاهرة في الفترة من 2 إلى 5 فبراير الجارى وسيرافقه وفد سويسري كبير، يضم أعضاء من البرلمان السويسري ومسؤولين حكوميين والعديد من قادة الأعمال.

وتعد سويسرا مستثمر مهم في مصر، حيث يوجد أكثر من 60 شركة سويسرية في مصر تعمل في قطاعات واسعة. بلغ حجم التجارة الثنائية حوالي 1.3 مليار دولار في عام 2019 وفقًا للإحصاءات السويسرية، ومصر هي أكبر سوق للصادرات السويسرية في القارة الأفريقية. من خلال اتفاقية التجارة الحرة (من خلال الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة)، واتفاقية الازدواج الضريبي واتفاقية حماية الاستثمار، تتم العلاقات الاقتصادية بين البلدين في إطار قانوني ثنائي قوي.

انطلاق فاعليات المنتدى الاقتصادى العالمي بدافوس بمشاركة وزيرة التعاون الدولي

وتعد مصر إحدى الدول ذات الأولوية في برنامج التنمية والتعاون الاقتصادي السويسري منذ عام 1979. وركزت المشروعات المنفذة منذ ذلك الحين تركيزًا قويًا على البنية التحتية والتنمية الحضرية وخلق فرص عمل والإدماج المالي وتنمية القطاع الخاص.

وتعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها الوزير جي بارميلان إلى مصر، حيث يأتي بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوفير منصة للشركات السويسرية لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة في مصر.

من المقرر أن يلتقي الوزير في القاهرة برئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.  كما يشارك في منتدى الاستثمار السويسري المصري الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، والذي سيوفر منصة مناسبة للحصول على نظرة عامة على مناخ الاستثمار في مصر واستكشاف فرص استثمارية جديدة للشركات السويسرية. يتضمن برنامج الوزير بارميلان أيضًا زيارات إلى شركات سويسرية، ومشاريع برنامج التعاون السويسري، ومواقع أثرية.

Advertisements
الجريدة الرسمية