رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الصحة العالمية": إقليم شرق المتوسط من أكثر الأماكن خطورة لانتشار كورونا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

أعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط أن فيروس كورونا يتطور لدى 20 % من المصابين به. 

واشارت منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بشأن تطورات فيروس كورونا إلى أن إقليم الشرق الأوسط  من المناطق الأكثر خطورة ويجب علي الدول اتخاذ التدابير اللازمة لمنع الإصابة بالمرض خاصة مع استمرار  الرحلات الجوية القادمة من الصين بشكل مباشر وغير مباشر.

وأكدت المنظمة تقديم المشورة العلمية لوزارات الصحة حول العالم بشأن كيفية التعامل مع المرض والوقاية من العدوى والحد من انتشارها.

وأوضحت أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد حول العالم، وصل إلى 11953 أغلبها فى الصين، بجانب وجود 6 أفراد 4 منهم من أسرة واحدة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أعلن عقب اجتماع لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية في 30 يناير 2020، أن فاشية فيروس كورونا المستجد تمثل طارئة صحة عمومية تثير قلقًا دوليًا.

ويتضمن المؤتمر الصحفي تحديثًا عن الوضع الإقليمي يقدمه قيادات المنظمة وخبراؤها.

وزيرة الصحة تراجع مع الفرق الطبية الإجراءات الوقائية بالحجر الصحي

وكانت منظمة الصحة العالمية دعت المواطنين إلى التزام الهدوء واتخاذ الاحتياطات اللازمة للمحافظة على سلامتهم وسلامة أحبائهم وللوقاية من الفيروس المستجد وتقليل خطر انتقاله.

وتُوصي منظمة الصحة العالمية بأن يتجنب الأفراد مخالطة الأشخاص الذين يعانون من العدوى التنفسية الحادة، وغسل اليدين باستمرار، لا سيما بعد الملامسة المباشرة للمرضى أو البيئة المحيطة بهم، وتجنب مخالطة حيوانات المزارع أو الحيوانات البرية.

Advertisements
الجريدة الرسمية