رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الزلزال في المنام.. وما علاقة الروح بهذه الرؤية؟

تفسير حلم الزلزال
تفسير حلم الزلزال في المنام

 كل حلم له تأويلات معينة ومحددة ليس فقط عند علماء تفسير الأحلام، وإنما أيضًا عند علماء النفس الذين يرون أن هذا الحلم لا يدل على تفسيرات واقعية فقط في مواقف قد تحدث للشخص بل إنها تدل على مواقف نفسية وهزات روحية داخل الشخص نفسه.

تفسيرات حلم الزلزال في المنام يدل على هزة في كيان الشخص نفسه قبل أن تكون هزة في حياته، فالزلزال خوف وقلق ورعب في الحقيقة ولكنه ليس كذلك في الحلم سوى في مواقف معينة.

رؤية الجن فى المنام| تفسير حلم الجن في الأحلام

فمن رأى الزلزال أو البراكين أو كارثة من كوارث الطبيعة كالفيضانات مثلًا فهذا يدل على الخير إن لم تؤدي هذه الكارثة إلى دمار وخراب، وأما إن أسفرت الكارثة عن دمار وهدم بيوت وغيرها كانت شر وتحذير لصاحب الرؤية.

الهزة والزلزلة هي خوف وقلق، وربما دلت على الانتقال والحركة، والهزة تدل على أن ملك عظيم سوف يغير حياة قوم، وربما دلت على قوانين صارمة قد يتم إعلانها من قبل رئيس أو حاكم، وربما دلت الهزة على حادثة أو واقعة معينة.

 

الهزة أو الرجفة والزلزلة هي تعبر عن ملك عظيم أو خوف ورهبة تأكيدًا لواقعة تجلي الله – سبحانه وتعالى – ورؤية سيدنا موسى له التي لم تتم حيث خرّ سيدنا موسى صعقًا بعدما تجلى الله – عز وجل – إلى الجبل وهزه.

تصديقًا لقوله تعالى: [وَلَمَّا جَاءَ مُوسَىٰ لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ ۚ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَٰكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي ۚ فَلَمَّا تَجَلَّىٰ رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَىٰ صَعِقًا ۚ فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ] [(143) سورة الأعراف]

لذلك فالهزة دليل حاكم أو ملك، فمن رأى في منامه جبل يهتز بزلزال ويستقر مكانه فسوف يدل على هول وخوف من سلطان قد يمسّ صاحب الرؤية، فكلما عاد الاستقرار إلى مكانه وكلما كان الدمار لا أساس له في الحلم كان الحلم دليل خير.

بينما إن لم يستقر الزلزال وأسفر عن دمار بيوت ومعالم ومنازل فهذا يدل على تحذير وتنبيه وفتنة تصيب القوم، فمن تزلزلت به الأرض ونزل تحت الأرض فيدل على الظلم الواقع على القوم أو الشخص الذي حدث له ذلك.

دلالات اخرى على رؤية الزلزال في المنام:

اهتزاز الأرض يدل على موت المريض.

وهدم جدران المنزل نتيجة الهزة الأرضية دليل لموت أصحاب المنزل في الحقيقة.

وهزة الأرض الميتة الجدباء يدل على إحيائها ونموها.

والهزة الأرضية ربما تدل على إفشاء الأسرار والفضيحة.

وربما دلت على إحياء وفتح مواضيع قديمة كانت قد ماتت، وربما دلت على إحياء الموتى فإذا رأيت شخص ميت تهتز الأرض من تحته فربما كان عايش وأنت لا تدري.

وربما الهزة تدل على السفر والخوف.

وربما دلت على كثرة الثمار في الأرض التي اهتزت بها، هذا الثمار الذي يُصاحبه الفتن والسقم.

ويدل على عدم أمان وشعور قلق وحيرة.

وربما دلّ على ظلم.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية