رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة البيئة: مشروع التنقل بالدراجات يطبق لأول مرة في جامعة الفيوم

افتتاح مشروع الدراجات
افتتاح مشروع الدراجات بجامعة الفيوم

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن مشروع الدراجات التشاركية بجامعة الفيوم، هو مشروع رائد يطبق لأول مرة فى جامعة مصرية من خلال مشروع النقل المستدام الذى تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى وبتمويل من مرفق البيئة العالمي ودعم مادى من الحكومة الهولندية وبمشاركة برنامج المنح الصغيرة. 

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية، أن المشروع يهدف إلى إدراج مفهوم الحفاظ والتشارك في الموارد الطبيعية، ويدعم سبل التنقل المستدام. لافتهً أن فكرة المشروع تقوم على استخدام الدراجات بطريقة تشاركية لطلبة وطالبات وموظفي جامعة الفيوم بشكل يسمح لهم بإستخدام  الدراجات والتنقل بها من مكان لأخر داخل وخارج الجامعة مما يساهم في خفض استخدام وسائل النقل التقليدية المعتمدة على الوقود التقليدي وبالتالى المساهمة في خفض نسب التلوث من خلال التقليل من انبعاث غازات الاحتباس الحراري والتي تعد من الأسباب الرئيسية في ظاهرة تغير المناخ، كما أنها تساهم في تحسين جودة الهواء، وتساهم في معالجة الكثافة المرورية التي تعاني منها العديد من المدن المصرية. 

ياسمين فؤاد تستعرض مشروع رائد الدراجات التشاركية بالفيوم

وأشارت الوزيرة الي أن المشروع يعمل على توفير فرص عمل للشباب بمختلف تخصصاته سواء الهندسية أو الفنية أو الإدارية، حيث ينفذ  المشروع من خلال تطبيق الكترونى أنشأته  شركة مصرية ناشئة في هذا المجال، وذلك لإدارة هذه المنظومة بطريقة تتناسب مع لغة وإمكانيات ومتطلبات الشباب في هذا العصر. 

٣ وزراء يشهدون افتتاح المرحلة من مشروع الدراجات التشاركية بالفيوم

وأعربت وزيرة البيئة عن سعادتها لكون محافظة وجامعه الفيوم أول المحافظات والجامعات المصرية التي يتم تطبيق هذا البرنامج بها لتصبح نموذجاً يحتذى به في باقي الجامعات المصرية، وذلك لنشر ثقافة استخدام الدراجات كوسيلة انتقال يومية لها تأثير إيجابي على كل من الصحة العامة واللياقة البدنية للشباب، ودعما للمبادرات الرئاسية لنشر ثقافة ركوب الدراجات لدى الشباب المصري.

Advertisements
الجريدة الرسمية