رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب يطالب بإجراء اختبارات نفسية للعاملين بدور الأيتام للحد من الانتهاكات

خالد مشهور عضو مجلس
خالد مشهور عضو مجلس النواب

قال خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية، إن قرار وزارة التضامن الصادر بإقالة مجلس إدارة دار رعاية الأيتام "نهر الحياة" بالعاشر من رمضان، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لتعذيب إحدى فتيات الدار، استمرار لمنهجية المسكنات لما هو موجود من جوانب قصور لدي بعض دور رعاية الأيتام واستمرار الانتهاكات بها، مشيرا أنه كان من الأفضل البحث بعمق في مسببات المشكلة الحقيقية للوقوف عليها ومعالجتها.

وأشار مشهور إلى  أنه لابد من وجود اختبارات نفسية تتم ليتضح لنا من يصلح لهذا العمل من عدمه ، متابعا أنه من الأفضل تتم بأرقام كودية وأن يكون لكل شخص رقم كودي دون معرفة اسمه لضمان الشفافية والحيادية، موضحًا أهمية عمل هذه الاختبارات لمعرفة أسباب إقدامهم على هذه الخطوة ومدى صلاحيتهم لهذا العمل.

برلماني يكشف أسباب تأجيل قانون المحليات

وأكد أن منظومة العمل داخل دور رعاية الأيتام فى مصر سيئة للغاية وتحتاج إلى إعادة هيكلة بل ورؤية جديدة لكيفية المراقبة والمتابعة خاصة بعد أن زادت الانتهاكات التى يتعرض لها الأطفال بداخلها بشكل غير مسبوق بداية من ضرب وتعذيب الأطفال ونهاية باستخدامهم فى تجارة المخدرات والدعارة.. وأحيانًا بيع الأطفال أنفسهم.

وأكد النائب أهمية تنظيم دورات تدريبية للعاملين بمؤسسات الرعاية، موضحا أن ذلك سيكون أثره الإيجابي وسيتيح لهم تنمية مهاراتهم في التعامل مع نزلاء الدار، وأضاف أنه من الحلول المكملة والتي تؤثر على تقدم المنظومة هو تفعيل مبدأ الصواب والعقاب بشكل حقيقي وليس مجرد كمة واختفاء الوساطة والنزاهة في الحكم على الأفراد داخل المؤسسات المختلفة.

Advertisements
الجريدة الرسمية