رئيس التحرير
عصام كامل

رائف تمراز: منع الفلاحين من إنشاء حظائر لإيواء الماشية يضر صغار المربين

دواجن
دواجن

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب إن  منع الفلاحين من إقامة حظائر لإيواء الماشية الخاصة بهم، أو إقامة مزارع للدواجن على الأراضي الزراعية لن يتضرر منه الا المربى الصغير الذى يقيم حظيره من رأس الى 10روؤس ماشيه او مزرعة دواجن لا تزيد عن 1000 كتكوت رغم  أن هذه المزارع تهدف إلى الإسهام في تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظات التي لا يوجد لها ظهير صحراوي .

واكد تمراز لـ”فيتو” أن هذا القرار لابد من تعديله بحيث يطبق على المزارع الكوبرى التى تمتلك الامكانيات لعمل بنيه اساسيه فى الصحراء  من اجل مراعاة المربى الصغير، لافتًا إلى ضرورة تقديم كافة سبل الدعم اللازمة للفلاحين للتسهيل عليهم في تربية الحيوانات والطيور لتحقيق فائض محلي للتصدير.

غلق 37 مزرعة دواجن بالمنوفية

وتابع أن هذا القرار ايضا سيضر بالشباب الذين لا يجيدون فرص عمل فيقومون بعمل مشروع تربية الدواجن ومن هنا التعديل لهذا القرار هام جدا وان كنا نطالب اصحاب المشاريع الكوبرى بالتحرك فى الصحراء.

يذكر ان النائب عبدالحميد الشيخ، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، تقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، بشأن منع الفلاحين من إقامة حظائر لإيواء المواشي الخاصة بهم، أو إقامة مزارع للمواشي والدواجن على الأراضي الزراعية. 

الجريدة الرسمية