رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"بفائدة مخفضة تصل إلى 5%"... إعادة إحياء مشروع تسمين البتلو بالشرقية

الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية - ارشيفية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مشروع إحياء البتلو من المشاريع القومية التي تساهم في خفض أسعار اللحوم، لمواجهة جشع التجاروغلاء الأسعار وتلبية الاحتياجات من اللحوم الحمراء، وذلك في إطار خطة الدولة للاهتمام بتنمية وزيادة الثروة الحيوانية.

وأضاف المحافظ إن الهدف من إحياء  مشروع  البتلو الوصول لصغار المربين وشباب الخريجين والمرأة المعيلة، بمنحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية بفائدة مخفضة تصل إلي  5% لإقامة مشروعات حيوانية وخلق فرص عمل حقيقية وعودة القرية المنتجة وزيادة اللحوم الحمراء.

اقرأ أيضا..كيف تنفذ مشروعا لتربية «الماشية» بتمويل من تنمية المشروعات

وجه المحافظ وكيلي وزارتي الزراعة والطب البيطرى بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحياء وتطوير مشروع البتلو بالمحافظة وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة بالاضافه الي تقديم الإرشادات  الفنية لطرق التغذية والرعاية.

من جانبه صرح المهندس علاء عفيفي مدير مديرية الزراعة بالشرقية أن مشروع  احياء مشروع  البتلو يساهم في سد الفجوة الغذائية والقضاء على جشع التجار ويخدم صغار المربيين والخريجين والمرأة الريفية والشركات من خلال منح قروض بنسبة فائدة 5 % متناقصة بواقع مبلغ خمسة عشر ألف لشراء الرأس الواحدة وخمسة آلاف جنيه تغذية مشيرًا إلى أنه يتم معاينة الطلبات من خلال لجنة ثلاثية من “البنك الزراعي المصري – الطب البيطري – مديرية الزراعة” بمراكز وقرى المحافظة طبقا للاشتراطات التي وضعتها وزارة الزراعة.

اقرأ ايضا..«القصابين» تطالب بتسهيل القروض للمربين لإنجاح مشروع تسمين البتلو

أوضح وكيل وزارة الزراعة أن العجلات المحسنة التي ستأتي من الخارج دورتها تسمينيا 6 أشهر بفائدة 2.5% ويتم التمويل من البنك الزراعي بشروط ميسرة عائد 5% سنوياً  بحد اقصي 50 رأسا مع إمكانية التأمين على الرؤوس بنسبة مخفضة لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بشرط توافر رخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط لمزارع المستفيدين لأكثر من عشرة رؤوس.

وأضاف وكيل الوزارة  قيام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتوفير عجول لحم مستوردة خليط بأوزان من “250 – 300 كجم” ، والتى تخضع لإجراءات الحجر البيطرى عليها شاملة التحصينات اللازمة.

اقرأ أيضا..استغاثة للرئيس من قروض البتلو!

يذكر أن  شروط التقدم للحصول قرض مشروع البتلو :

- التقدم بطلب إلى قطاع الانتاج الحيواني بالمركز أو مديرية الزراعة بالمحافظة المختصة.

- صورة بطاقة الرقم القومى لطالب التمويل وكذا الضامن إن وجد.

- صورة المؤهل الدراسى بالنسبة لشباب الخريجين بعد الإطلاع على أصل الشهادة.

- إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد فى حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.

اقرأ ايضا..منتفعو مشروع البتلو بين مطرقة انهيار أسعار الماشية وسندان سداد القروض.. ومطالب لإعفاء المربين من السداد لمدة عام

ويتم الرد علي استفسارات المتقدمين للحصول علي قرض مشروع البتلو من خلال الادارات الزراعية وفروع البنك الزراعي بمراكز ومدن المحافظه

Advertisements
الجريدة الرسمية