رئيس التحرير
عصام كامل

هشام الجخ: "اليوم مباراة مهمة.. لن أشارك في أي إساءة تمس أهلنا في السودان"

هشام الجخ
هشام الجخ

أكد الشاعر هشام الجخ احترام الشعب المصري لشقيقه السوداني، مشيراً إلى أنه سيشاهد بشغف مباراة الأهلي والهلال السوداني، التي تقام اليوم السبت على استاد الجوهرة بالخرطوم، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكتب هشام الجخ تدوينة على الفيس بوك "اليوم مباراة مهمة.. سأشاهدها بشغف وسأتمنى الفوز للأهلي. لكني أبدا لن أشارك في أي إساءة تمس أهلنا في السودان الخصيب الطيب".

 

 

 

وقال الجخ: "لقد تربيت في سوهاج بصعيد مصر وكان جارنا السوداني المرحوم (جلال عثمان) مثالا للأدب والنخوة والهمة والتعاون.. أذكر زوجته المرحومة (أم محمد) كانت أمي تتركني لديها أحيانا وتذهب للعمل.. أحمل لها الجميل وأدعو لها.. أطعمتني صغيرا واعتنت بي".

وأضاف: "أذكر أبناءه (محمد ومسعد وأشرف وسناء ومهند) ما سمعنا عنهم من سوء أبدا ولا نالنا منهم أذا.. أهل السودان أهل علم وقرآن وطيبة وكرم"

مستشار صحيفة الهلال: مواجهة اليوم بين أشقاء.. الأجواء مثالية وجاهزين للأهلي 

وتابع الجخ "المنتخب السوداني من أول ثلاثة فِرق شاركت في بطولة أمم أفريقيا مع مصر وإثيوبيا. لهم تاريخهم الرياضي الحافل.. أما عن تاريخهم الحضاري والإنساني فحدّث ولا حرج".

وأضاف: "سيصعد اليوم فريق من فريقين ليكمل مسيرته في بطولة لكرة القدم (لا أكثر) أتوقع من حضراتكم عدم الانسياق خلف دعوات فاسدة ومتعصبة تبث الفتن والضغائن بين أبناء الشعب الواحد. كل التقدير لحضراتكم"

يذكر أن فريق الأهلي يلتقي ونظيره الهلال السوداني، في التاسعة مساء اليوم السبت، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ويتصدر الأهلي مجموعته برصيد 10 نقاط، ويليه  النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني بـ 9 نقاط، ثم بلاتينيوم الزيمبابوي بنقطة واحدة، ويحتاج الاهلي الفوز أو التعادل للتأهل لدور الثمانية.  

الجريدة الرسمية