رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"قرقاش" للجامعة العربية: لا نريد بيانات مستنكرة.. ودعم القضية الفلسطينية لا يكفي لتغيير موازين القوة

وزير الدولة الإماراتي
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم السبت، إلى تبني "موقف واقعي واستراتيجية إيجابية" بشأن خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، وذلك قبل ساعات من انعقاد اجتماع الجامعة العربية.

وقال قرقاش عبر تويتر: "من المهم أن يخرج اجتماع الجامعة العربية اليوم ومنظمة التعاون الإسلامي الإثنين بموقف بنَّاء يتجاوز البيانات المستنكرة، موقفا واقعيا وإستراتيجية إيجابية تواجه إحباط السنوات الماضية، الرفض وجلد الذات دون وجود بدائل عملية تراكم تاريخي ندفع ثمنه". 

الجامعة العربية: نقف في صف الجانب الفلسطيني بعد إعلان "صفقة القرن"

 

 

وأضاف: "الدعم العربي والإيمان بعدالة القضية الفلسطينية رصيد إيجابي يعول عليه ولا يجب أن يهدر، ولكنه لا يكفي لتغيير موازين النفوذ والقوة، فلا يمكن مواجهة الموقف التفاوضي إلا بموقف تفاوضي مقابل، وما يتم عرضه نقطة انطلاق ولا يعني بالضرورة قبوله، وتبقى السياسة فن الممكن". 

 

 

وطالب الرئيس الفلسطيني، العالم العربي بالوقوف إلى جانب الموقف الفلسطيني المُشدد على أنه لا سلام ولا خطة ولا تفاهم ولا تفاوض دون القدس.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الجمعة، إلى القاهرة، للمشاركة في أعمال الاجتماع غير العادي (الطارئ) لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في مقر الجامعة العربية، لبحث "صفقة القرن" وسبل مواجهة كافة المخططات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

Advertisements
الجريدة الرسمية