رئيس التحرير
عصام كامل

"بنت الوز عوام".. شدوى عصام الحضري قائد لـ"وادي دجلة النسائي".. فريدة العسقلاني نجمة فريق الطائرة بالأهلي.. ونهلة رمضان الأبرز

شدوى عصام الحضري
شدوى عصام الحضري

“ابن الوز عوام.”.. مثل شعبي انتقل بين المصريين ليدل على موهبة الشباب على غرار آبائهم، ولكن هنا يوجد تغيير في الأمر، ففي هذا التقرير نستعرض رياضيات ورثن مهارة آبائهن.

شدوى عصام الحضري

وفوجئ الوسط الرياضي بنشر عصام الحضري حارس مرمى المنتخب السابق، صورًا لتوقيع ابنته شدوى عقد انضمام لفريق الكرة النسائية بنادي وادي دجلة، إلا أنها فضلت مركز رأس الحربة وليست حراسة المرمى.

وكانت شدوى الحضري قد نجحت خلال شهر مارس الماضي في قيادة فريق الأكاديمية البحرية للحصول على المركز الثاني في بطولة الجامعات والتي نظمتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالاتفاق مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات تحت قيادة المدير الفني ميرنا محسن لاعبة نادي الطيران وراما جويلي لاعبة فريق وادي دجلة، وراندا روزفيلت لاعبة نادي الطيران، وكانت شدوى الحضري من أصغر اللاعبات في قائمة الفريق وهي طالبة في كلية اللغة والإعلام لدى الجامعة الأمريكية في القاهرة.

 

 

فريدة العسقلاني 

بينما لمع اسم فريدة العسقلانى، نجمة فريق الكرة الطائرة بالنادى الأهلى، وهي نجلة أحمد العسقلانى نجم فريق الزمالك في الكرة الطائرة وفاطمة حسين عمر، صاحبة الباع الطويل في اللعبة مع نادى هليوبوليس.

وانضمت العسقلاني للمارد الأحمر موسم 2017، بعد صراع قوى للمنافسة على ضمها مع نادي الزمالك، الذي كان يرغب في التعاقد معها لا سيما وأنها من أسرة زملكاوية في كرة الطائرة.

 

 

 

نهلة رمضان

ومن يستطيع أن ينسى نهلة رمضان، بطلة مصر في لعبة رفع الأثقال، والتى شرَّفت مصر في الكثير من المحافل الدولية العالمية وفى أكثر من دورة أولمبية سابقة.

هي نجلة رمضان صبحى بطل مصر السابق في رفع الأثقال وأحد أبرز مدربي الإسكندرية في اللعبة في الوقت الحالى، حيث ورثت نهلة حب اللعبة من أبيها وصارت أحد أكبر نجوم رفع الأثقال في مصر.

 

 

الجريدة الرسمية