رئيس التحرير
عصام كامل

"المنظمة العربية" تختتم فعاليات الأمن الإلكتروني في النقل الجوي

مصر للطيران - أرشيفية
مصر للطيران - أرشيفية

اختتمت المنظمة العربية للطيران المدني، فعاليات ندوة إقليمية حول موضوع "الابتكار والأمن الإلكتروني" في مجال الطيران المدني.

وأكد المهندس عبد النبي منار، المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني، أهمية التعاون والعمل الجماعي وترجمة الجهود بين مختلف الأطراف المعنية، من أجل مواجهة التهديدات المتصلة بمجال الأمن الإلكتروني.

وأوضح خلال كلمته، خلال فعاليات الندوة التي عقدت في مراكش، أن التكنولوجيات الجديدة تمثل أدوات أساسية في قطاعات الأنشطة كافة، وأن الطيران المدني لا يشكل استثناء مقارنة مع هذا الواقع، مشيرًا إلى أن العمل المنجز على مستوى المطارات من قبل الأطراف المعنية ومصالح الطيران أظهر أهمية الوعي بالمخاطر المتصلة بالأمن الإلكتروني، والاستثمار المتزايد في هذا المجال.

وأضاف أن العمل المنجز من طرف المنظمة العربية للطيران المدني توج بصياغة إستراتيجية مفصلة في مجال الأمن الإلكتروني، قصد حماية المواطنين من التهديدات التي قد تمس الثقة في نظام النقل الجوي والمحافظة على أمن منظومات الطيران المدني، مجددًا التأكيد على انخراط المنظمة في مواصلة سياستها لفائدة نقل جوي آمن وتنافسي، وأن هذه الندوة الإقليمية ستمكن المشاركين من التواصل والنقاش حول قضايا مهمة على صلة بالمجال.

مصر للطيران: تشغيل رحلات الصين وفقا لمعايير الطلب

وشارك في هذه الندوة، التي نظمتها المنظمة العربية للطيران المدني، على مدى ثلاثة، بشراكة مع المؤتمر الأوروبي للطيران المدني واللجنة الإفريقية للطيران المدني وبدعم من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني (المديرية العامة للطيران المدني) المملكة المغربية، حوالي 30 خبيرا دوليا أطروا وأداروا مختلف دورات هذا اللقاء، الذي يعتبر الأول من نوعه الذي ينظم من طرف ثلاث منظمات أساسية في المنطقة، وكذا أزيد من 140 مشاركا يمثلون أربعين بلدا وسبع منظمات دولية و15 فاعلا صناعيا.

الجريدة الرسمية