رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني

الأهلى
الأهلى

يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق الهلال السوداني  في التاسعة مساء غداً السبت ، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر الأهلي المجموعة الثانية  برصيد 10 نقاط، فيما يحل النجم الساحلي بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما يحل الهلال السوداني في المكركز الثالث برصيد 9 نقاط أيضاً،  وبلاتينيوم ستاز في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

"فيتو" ترصد خلال التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي مع الهلال  السوداني قبل موقعة الغد فلقاء الفريقين غداً السبت ليس الأول في تاريخ البطولات الأفريقية، وتحديدًا مسابقة دوري الأبطال، حيث تقابل الطرفان من قبل  في 7 مباريات ، فاز الأهلي في ثلاثه وخسر اثنان ، وتعادل الفريقان في لقاءين.

بطولة أفريقيا للأندية الأبطال 1987

التقى الفريقان في نهائي 1987 من نسخة بطولة أفريقيا للأندية الأبطال،  وانتهت مباراة الذهاب والتي أقيمت في الخرطوم بالتعادل السلبي.

وفي مباراة الإياب وبحضور 80 آلف متفرج استطاع الأهلي أن يتفوق بهدفين جاء عن طريق الثعلب بالخطأ في مرماه بالدقيقة الخامسة ، قبل أن يسجل  أيمن شوقي الهدف الثاني للقلعه الحمراء في الدقيقة 42 من زمن أحداث الشوط الأول.

وتفوق الأهلي في النهاية بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، ليحقق لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري .

دوري أبطال أفريقيا 2004

التقى الأهلي مع الهلال في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2004، وفاز الهلال السوداني بهدف دون رد في ملعب الكلية الحربية، أحرزه ريتشارد جاستين، وانتهى لقاء العودة بالخرطوم بالتعادل السلبي، ليودع الأهلي البطولة.

اليوم فايلر وكابتن الأهلي يحضران المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الهلال

دوري أبطال أفريقيا 2007

التقى الفريقان للمرة الثالثة بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا عام 2007، وفاز الأهلي في المواجهة الأولى بهدفين دون رد، سجلهما أسامة حسني والأنجولي أمادو فلافيو، قبل أن يرد الهلال بالفوز بثلاثية نظيفة في ملعب أم درمان، سجلها داريو كان وحسن إسحاق والغاني جودوين.

دوري ابطال افريقيا 2020

التقى الفريقان في دوري المجموعات على استاد السلام وحقق الاهلي الفوز على الهلال 2/ 1 وينتظر الجميع ما ستسفر عنه مباراة الفريقين غداً فهل يحقق الأهلي فوزه الرابع على الهلال أم يحقق الهلال فوزه الثالث على الأهلي أم يحتكم الفريقان للتعادل للمرة الثالثة .

Advertisements
الجريدة الرسمية