رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يلتقيان بأبناء المصريين في أستراليا | صور

محافظ أسوان يهدى
محافظ أسوان يهدى وزيرة الهجرة درع المحافظة

تواصل عاصمة الشباب الأفريقى استضافة الوفود الشبابية والفعاليات والأنشطة المختلفة على أرض محافظة أسوان، حيث عقد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج واللواء أشرف عطية محافظ أسوان اللقاء المفتوح مع وفد شباب أبناء المصريين بأستراليا.

 

  يضم الوفد 42 شابًا وفتاة، وذلك بهدف ربط الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر والوقوف على حجم الإنجازات التى تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، بجانب الدعوة إلى التصدى للشائعات والأفكار المغلوطة وما تواجهه مصر من تحديات على رأسها محاربة الإرهاب والتطرف، وإقامة تنمية حقيقية.

 

 

 ومن ناحيته رحَّب محافظ أسوان بأبناء الجالية المصرية فى أستراليا ضمن رحلتهم التى يقومون بها لزيارة المعالم الأثرية والسياحية في مصر أم الدنيا والتى يسعدها عودة وحنين أبنائها لجذورهم، والتواصل مع وطنهم في ثوبه الجديد بهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء، والإطلاع على آخر المستجدات التى تشهدها مصر سياسيًا واقتصاديًا وتنمويًا بمشروعات عملاقة وقومية.

وأضاف أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى مدركة تمامًا لأهمية التواصل مع أبنائها في الخارج باعتبارهم جزءًا أصيلًا من نسيج المجتمع المصرى ليعزز روح التواصل بين المصريين، وهو ما تقوم بتنفيذه على أرض الواقع بجهود متميزة وراقية وزارة الهجرة تحت قيادة السفيرة نبيلة مكرم.

 وقدم اللواء أشرف عطية بالإنابة عن أهالى أسوان الشكر والتقدير على جهودها بشأن إعادة ملف القضية المحكوم فيها بالإعدام على ابن أسوان "على أبو القاسم" إلى المحكمة الجزئية لدراستها من جديد بمعرفة النيابة العامة السعودية وهو الذى لاقى إشادة وتقديرًا فى كل أنحاء المحافظة، وهذا يؤكد بدوره بأن مصرنا الحبيبة تعيش خلال المرحلة الراهنة فترة من أكثر فترات التغيير والنمو والنماء نحو الأفضل والمستقبل المشرق والمبشر للخير.

 أشار إلى أن منذ إعلان الرئيس السيسى أسوان عاصمة للشباب الأفريقى فإن ذلك ساهم بوضعها فى بؤرة الإهتمام والأحداث، وبالتالى تنظيم العديد من المهرجانات والمنتديات الدولية والقارية والمحلية، علاوة على أنها واحدة من أهم المقاصد السياحية العالمية والجاذبة للاستثمار، حيث تشهد أسوان حاليًا تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة مثل أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم، وأيضًا مشروع مصنع كيما 2.

وفى نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان درع المحافظة لوزيرة الهجرة، كما وزع الميداليات التذكارية على الوفد الشبابى.

الجريدة الرسمية