رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لاعبون يعودون للتسجيل في الدوري الممتاز بعد غياب سنوات.. شيكابالا يهز الشباك بعد عامين.. عمرو جمال يستعيد ذاكرة التهديف

شيكابالا وعمرو جمال
شيكابالا وعمرو جمال ورضا الويشي

شهدت بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم 2019/ 2020، أرقاما مميزة تبدو غريبة في بعض الأحيان، بتسجيل لاعبين أهدافًا مع فرقهم، وهؤلاء اللاعبون غائبون عن التهديف في بطولة الدوري العام منذ عدة سنوات، وذلك على الرغم من لعبهم لأندية كبيرة مثل الأهلي والزمالك .

ومنهم من غاب عن تسجيل الأهداف بالدوري الممتاز لغيابه لفترات طويلة بسبب الإصابات، أو لخروجه من فريقه للاحتراف الخارجي على سبيل الإعارة، ومنهم من لعب لسنوات طويلة في دوري القسم الثاني قبل أن يعود للعب في الممتاز ويحرز أهدافًا.

 

شيكابالا

أنهى محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب وقائد نادي الزمالك صيامًا طويلًا عن هز الشباك ببطولة الدوري الممتاز، وسجل شيكابالا هدف للزمالك في مرمى الجونة بالجولة الـ13 لبطولة الدوري، في المباراة التي فاز بها الزمالك بنتيجة 0/2.

 

وأحرز شيكابالا أول أهدافه بالدوري هذا الموسم، حيث عاد للمشاركة بعد غياب طويل للإصابة التي تعرض لها في لقاء إنبي يوم 25 نوفمبر الماضي. وكان آخر هدف أحرزه شيكابالا في بطولة الدوري بشباك فريق أسوان يوم 15 يونيو 2017 ضمن بطولة الدوري موسم 2017 – 2018، وبهدفه في شباك الجونة يقطع قائد الزمالك صيامًا دام لمدة 31 شهرًا كاملة (عامين و7 شهور).

 

 

فايلر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الهلال السوداني

 

عمرو جمال

كما سجل عمرو جمال أول أهدافه مع طلائع الجيش هذا الموسم، كما أنه استعاد ذاكرة التهديف بعد غياب 3 أعوام تقريبا في الدوري الممتاز، حين أحرز لفريقه الأسبق الأهلي في شباك وادي دجلة، يوم 23 فبراير 2017.

 

وجاء هدف عمرو جمال في شباك مصر المقاصة، في الجولة الـ15 من بطولة الدوري الممتاز، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

 

 

 

رضا الويشي

كما أحرز رضا الويشي المهاجم المخضرم لفريق إف سي مصر، أول هدف له في الدوري الممتاز بعد غياب أكثر من 8 أعوام، في شباك فريق مصر المقاصة، ضمن الجولة العاشرة للمسابقة، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2/2.

 

وكان آخر هدف سجله رضا الويشي (34 عامًا) في الدوري الممتاز كان مع فريق الإنتاج الحربي أمام الجونة، وتحديدًا يوم 20 يونيو من عام 2011، في موسم 2010-2011، وسبق أن لعب الويشي لعدة أندية على رأسها الأهلي والمقاولون.

Advertisements
الجريدة الرسمية