رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العراق والأردن يبحثان تأثير خطة السلام الأمريكية على المنطقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بحث وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، تأثيرات خطة السلام الأمريكية على استقرار المنطقة، فيما ناقشا أهمية خفض التوتر بالمنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الخميس - أن وزير الخارجية العراقي أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأردني، لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة.. مشيرا إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول أهمية خفض التوتر بالمنطقة، والحفاظ على أمنها.

وقد كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأول الثلاثاء، لأول مرة عن البنود الأساسية لخطة السلام، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض. من ناحية أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم، إصابة ضابط ومنتسب بانفجار رمانة هجومية في ساحة (الخلاني) وسط بغداد.

وذكرت القيادة - في بيان - "إنه في تمام الساعة الثانية عشرة وخمسة عشرة دقيقة من صباح اليوم تم إلقاء رمانة هجومية للمرة الثانية باتجاه القوات الأمنية في تقاطع ساحة الخلاني قرب مبنى أمانة بغداد، مما أدى إلى إصابة ضابط ومنتسب".

ودعت القيادة كافة المتظاهرين السلميين إلى العمل الجاد لكشف هذه المجاميع والتعاون مع قواتنا الأمنية لحماية المتظاهرين وتأمين منطقة التظاهر، مطالبة بعدم التمدد خارج المنطقة المؤمنة لهم في ساحة التحرير.

Advertisements
الجريدة الرسمية