رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد الفوز على وست هام.. ليفربول يكتب تاريخًا جديدًا بالدوري الإنجليزي لم يتكرر منذ 125 عامًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عزز نادي ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليج، بانتصار ثمين خارج الديار على وست هام يونايتد بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء، في اللقاء المؤجل نظرًا لارتباط الريدز بالمشاركة في كأس العالم للأندية، التي أقيمت في قطر، وتوّج بها ليفربول.

ورفع ليفربول رصيده إلى 70 نقطة من 24 مباراة، حيث حقق الفوز في 23 مباراة، وتعادل مرة واحدة فقط أمام مانشستر يونايتد في ”أولد ترافورد“، ووسع الريدز فارق النقاط مع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني إلى 19 نقطة كاملة، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من التتويج بالدوري الإنجليزي، بعد غياب استمر 30 عامًا، حيث كان آخر لقب لليفربول في البريميرليج عام 1990.

محمد صلاح يسجل ويصنع في فوز ليفربول على وست هام 0/2 | صور

وبعد الانتصار الذي حققه ليفربول على وست هام يونايتد، فإنه حقق رقمًا قياسيًا لم يتكرر منذ 125 عامًا، بعد فوزه على جميع الأندية الـ19 المشاركة في البطولة، وذلك بحسب الأرقام التي رصدتها وسائل الإعلام البريطانية، وعلى رأسها صحيفة ”مترو“.

وأصبح ليفربول قريبًا من معادلة رقم أرسنال في تجنب الخسارة خلال مباريات الدوري الإنجليزي، حيث يملك الغانرز الرقم القياسي بعدم الخسارة في 49 مباراة متتالية وذلك عام 2004، ووصل ليفربول حاليًا إلى المباراة رقم 41 بدون هزيمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية